دفع نجاح المدرب الإسباني لويس إنريكي مع فريقه برشلونة وقيادته للتتويج بثمانية ألقاب منذ استلامه مهمة تدريب الفريق الكتالوني قبل موسمين، دفع بصحيفة إسبانية للبحث عن سر هذا النجاح الملفت للنظر.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن أحد أسباب نجاح المدرب لويس إنريكي مع برشلونة، يعود إلى أنه نجح خلال الموسمين الماضيين في أن يطور من شخصيته، وعلاقته مع اللاعبين في غرف تبديل الملابس.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكاتالوني فإن إنريكي استلم مهمة الإشراف على تدريب البارسا في الوقت الذي كانت فيه غرفة ملابس برشلونة فيها بعض الشقوق، والمشاكل في الأشهر الأولى، لكنه استطاع تحويل غرفة الملابس لصالحه، بأسلوب خاص به.

ولفتت الصحيفة الكاتالونية إلى أن إنريكي استطاع أن يكسب اللاعبين في صفه، ولم يكن ديكتاتورا في غرفة الملابس، حيث يأخذ مشورة اللاعبين في الخطط والتكتيكات، وأحيانا في اختيارات اللاعبين، وكذلك كان مرنا مع اللاعبين.

ومن الأمثلة التي ضربتها الصحيفة الكاتالونية على العلاقة الجيدة بين إنريكي ولاعبيه، هو ما حصل مع النجم الأوروغوياني لويس سواريز في بداية مشواره مع الفريق بعد قدومه من ليفربول الإنكليزي، حيث تحدث معه إنريكي وأخبره بانه مهم في تشكيلة الفريق، لكنه يجب أن يحصل على بعض فترات الراحة، في أول الموسم، وهو ما تقبله اللاعب بكل روح رياضية.