مازالت أصداء قضية نادي النصر مع الاتحاد الآسيوي تلقى بظلالها، مع صدور بيان رسمي من الاتحاد القاري للعبة حول العقوبة التي صدرت في حق النادي الإماراتي.

وقال الاتحاد الآسيوي، في حيثيات القرار، ان نادي النصر، واللاعب البرازيلي فاندرلي كانا على علم مسبق بأن الجواز الإندونيسي الذى لعب بموجبه اللاعب، في قائمة نادي النصر، كلاعب آسيوي كان "مزوراً" وأنهما اعترفاً خلال بذلك خلال التحقيقات التي اجريت قبل اصدار العقوبة..

ولفت الاتحاد الآسيوي الى أن هذا الاعتراف، دفع بلجنة الانضباط لرد مبلغ مليون و250 ألف درهم، حصل عليه نادي النصر، بعد تأهله الى الدور ربع النهائي، وتغريمه 50 ألف دولار، مع تغريم اللاعب كذلك 10 الاف دولار، وايقافه لمدة ثلاثة أشهر عن اللعب المحلي والقاري.

ولم يكتفى الاتحاد الآسيوي بتلك العقوبات بل أنه أوقف نادي النصر عن المشاركة في أي من البطولات القارية التي يُشرف عليها لمدة عاميين، كعقوبة إدارية أخرى.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أصدر قبل شهرين عقوبة باعتبار الجيش فائزاً على النصر 3/0 ذهاباً في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور ربع النهائي بالدوحة، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة لمصلحة الفريق الإماراتي.

من جانبه، حمل رئيس اتحاد الكرة الإماراتي الأسبق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، محمد خلفان الرميثي، &نادي النصر، مسؤولية القرارات التي وقعت عليه من جانب الاتحاد الآسيوي، &وقال: "باعتقادي أن نادي النصر، هو من يتحمل تابعيات تلك الأزمة، تغير الجنسية بتلك الطريقة، كان بحاجة لدقة أكثر من ذلك للتأكد من أن اللاعب حصل على الجنسية بالطريقة السليمة والقانونية".

مضيفاً: "لقد بذلت الخارجية الإماراتية والسفارة في إندونيسيا، وكذلك اتحاد الكرة جهوداً كبيرة لدعم موقف نادي النصر، لكن الجميع اكتشف ومع الأسف أن الجواز، ما كان له وجود في السجلات الرسمية، بالتأكيد هناك من يدري في النصر حقيقة الموضوع بشكل أكبر في هذا الموضوع".

ولفت الرميثي بقوله: "عدم رد النصر على طلبات الاتحاد الآسيوي وكذلك عدم مواجهته بالحقائق والتي كنتا نتمناها قبل الإيقاف وقبل العقوبات التي صدرت مؤخراً، وهذا يثبت أن النصر لم يكن لديه قانونية الرد بالشكل السليم، لا أستطيع أن أجزم بمن ساعد الأخر في الحصول على جواز السفر هل النادي أم اللاعب".

وأتم "في الأخير لم يكن هناك مخرج للخروج من تلك الأزمة، وفي النهاية النصر تقبل العقوبة، وجميع القرارات التي صدرت من جانب الاتحاد الآسيوي كان مُحقاً فيها وأتمنى أن لا تتكرر تلك الأزمة مرة أخرى". &

وفي شأن أخر أعلن نادي النصر أنه سيصدر بيانا بعد ساعات حول قرارات الاتحاد الآسيوي دون أن تُحدد الادارة ما اذا كانت تنوى الاستقالة أم استكمال مهمتها بعد تلك العقوبات.