GMT 8:00 2016 السبت 12 نوفمبر GMT 15:04 2016 السبت 12 نوفمبر  :آخر تحديث
في تصفيات مونديال 2018

رأسية ماركيز القاتلة تفك نحس المكسيك في كولومبوس

أ. ف. ب.

استهلت المكسيك الدور الخامس الحاسم من تصفيات الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، بفوز بالغ الاهمية على ارض الولايات المتحدة 2-1 الجمعة.

على ملعب "مابفري ستاديوم" في كولومبوس اوهايو وامام 24650 متفرجا، سيطرت المكسيك على الشوط الاول وتراجعت في الثاني، قبل ان تقتنص هدف الفوز في الدقيقة قبل الاخيرة عن طريق "العجوز" رافايل ماركيز.

وفي ظل تألق مهاجمهخا خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، افتتحت المكسيك التسجيل عن طريق ميغل ليون من تسديدة ارضية (20)، وكانت قادرة على الدخول الى غرف الملابس متقدمة بفارق ثلاثة اهداف، لولا مساعدة القائم الاميركي للحارس المخضرم تيم هاورد في الدقيقتين 9 و25.

لكن الولايات المتحدة التي خسرت هاورد في وقت لاحق (40)، استجمعت انفاسها بعد الاستراحة وعادلت عن طريق بوبي وود بعد اختراقه المنطقة (49).

وخلق مهاجم هامبورغ الالماني والصاعد كريستيان بوليسيتش (بوروسيا دورتموند الالماني) مشكلات عدة للدفاع المكسيكي الذي صمد ثلاث مرات (58 و62 و74).

وكانت الكلمة الاخيرة للمكسيك من ركنية خطفها على القائم القريب المدافع المخضرم رافايل ماركيز برأسه (89).

وقال ماركيز (37 عاما) بعد المباراة ان هدفه سينسي الشعب المكسيكي "التعصب" الناجم عن الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وعلق ماركيز على انتخاب دونالد ترامب وملاحظاته القاسية بحق المهاجرين المكسيكيين: "ربما عانوا من التعصب، لكن مع هذه المباراة سينسون ما حصل هنا في الولايات المتحدة".

وتابع لاعب برشلونة الاسباني السابق: "مر زمن طويل لم نقدم فيه مستوى جيدا هنا. نحن سعداء كثيرا وهذه خطوة هامة"، مشيرا الى سلسلة من 4 خسارات بنتيجة صفر-2 في كولومبوس تعود الى العام 2001.

واستهل ماركيز مشواره مع المنتخب المكسيكي في 1997 وقاد بلاده في اخر 4 نهائيات من كأس العالم.

وعلق مدربه خوان كارلوس اوسوريو: "لا مثيل لحب رافايل لهذه اللعبة. يتدرب دوما بجد، بحسب عمره، وهو يريد خوض كل المباريات".

وتابع: "اعتقد اليوم ان كرة القدم كافأته وانا سعيد لاجله".

من جهته، قال الالماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الاميركي: "كما توقعنا قبل المبارة، ستكون قوية جدا".

وعن المباراة المقبلة على ارض كوستاريكا الثلاثاء المقبل، قال المهاجم الدولي السابق: "الرسالة بسيطة، يجب ان نذهب ونعود بنتيجة ايجابية. الطريق طويل وهناك 10 مباريات. الخسارة ليست مشكلة لكنها مخيبة في ان".

واضاف: "خلقت فينا حالة من الغضب والطوارىء. كل المباريات في التصفيات صعبة. لكن اذا لعبنا كما في الشوط الثاني لن اكون قلقا".

ويتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى من المجموعة الموحدة مباشرة الى مونديال روسيا 2018، فيما يلعب الرابع الملحق الفاصل مع خامس القارة الاسيوية.

كوستاريكا وترينيداد وتوباغو

وتصدرت كوستاريكا الترتيب بعد الجولة الاولى بفوزها على مصيفتها ترينيداد وتوباغو 2-صفر على ملعب "هاسلي كروفورد" في بورت اوف سباين.

وسجل للفائز كريستيان بولانيوس (65) ورونالد ماتاريتا (90+2).

بنما وهندوراس 

وفازت بنما على مضيفتها هندوراس 1-صفر على ملعب "سان بيدرو سولا" الاولمبي. وسجل للفائز فيديل اسكوبار (22).

أهداف مباراة المكسيك والولايات المتحدة:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة