يعتقد المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيللو أنّ له الفضل في التطور الكبير لمستوى اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، حيث قال أنّه لاحظ بشكل مبكر موهبته وعمل معه على صقلها، ضمن نادي يوفنتوس، حتى أصبح أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم.

وقال كابيللو، في تصريحات لشبكة "ميدياسيت بيرميوم: "شاهدت إبرا لأول مرة لما كنت مدرباً لروما وقد أعجبت كثيراً بإمكانياته. كنت أرغب في التعاقد معه، لكننا وجهنا اهتمامنا بعد ذلك بلاعبين آخرين ككاسانو، توتي ومونتيلا".

وأضاف المدرب الإيطالي قائلاً: "عندما انتقلت للعمل في يوفنتوس، طلبت من الإدارة أن تتعاقد معه، فأنا لم أكن حينها قد شاهدت لاعباً بنفس قوته البدنية وتقنياته الكبيرة."

وتابع كابيللو: "بعد أن أمضى شهراً في الفريق، لاحظت أنه لم يكن يتحكم في الكرة بشكل جيد كما أنه كان سيئاً في الكرات العالية، لكنه اتبع نصائحي وعمل بجد حتى أنه كان يمضي ساعات إضافية للتدرب".

وعن الطريقة التي استعملها ليحول بها النجم السويدي إلى مهاجم كبير، أجاب كابيلو قائلاً:"خلال تلك الفترة، الأهداف لم تكن تجري في حمضه النووي وكان يحب تقديم التمريرات الحاسمة بشكل أكبر، لكنه سمع كلامي وأصبح أكثر جدية أمام المرمى لدرجة أنه أصبح قناصاً حقيقياً

وأضاف: "لقد كان يملك نفس تقنيات الأسطورة فان باستن وأنا أخبرته بذلك كما جعلته يشاهد شرائط فيديو لتحركاته في منطقة الجزاء وذلك أفاده كثيراً"

زلاتان ابراهيموفيتش، البالغ من العمر 35 عاماً، ينشط حالياً ضمن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي انضم إليه في الصيف الماضي، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي. وقد سجل منذ بداية الموسم الجاري، 6 أهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.