استعاد النجم الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب فريق آرسنال الإنكليزي، ذكريات انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني بعد كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا.

وقال أوزيل في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسبانية: "بعد كأس العالم، كان هناك الكثير من الأندية التي ترغب بالتعاقد معي، تحدثت كثيرا خلال تلك الفترة مع زين الدين زيدان الذي لعب لهذا النادي الكبير، قدموا عرضا كبيرا بالنسبة لي".

وأضاف "ريال مدريد أظهر لي بأنه يرغب بضمي بقوة، خصوصا المدرب جوزيه مورينيو الذي تحدث معي على الهاتف وقال لي ما يفكر فيه وما الذي يريده مني كلاعب، ولماذا يحتاج إليّ".

وتابع صانع الألعاب الألماني "حين تحدث معي صدقته فانتقلت إلى ريال مدريد، لكن مع ذلك فإن كل شيء كان مختلفا، صدقوني".

وأردف "ريال مدريد فريق كبير حقا، إذا كانت لديك موهبة كلاعب شاب وانتقلت من فيردر بريمن إلى ناد كبير، ومع كل هؤلاء النجوم، فينبغي أن تتعلم الفوز على الفور، إذا فزت 10 مباريات على التوالي، يجب أن تحاول الفوز في المباراة المقبلة أيضا، لأنك إذا تعادلت بعد الفوز في 10 مباريات أمام فريق صغير في سانتياغو برنابيو فستواجه المشاكل".

وتابع في مدريد تعلمت كيفية التعامل مع الضغوط، وكيف أسيطر على الهدوء، يجب أن تستمتع بلعب كرة القدم وهذا ما فعلته عندما كنت طفلا وما أقوم به الآن ".

وختم أوزيل تصريحاته بالحديث عن زميله السابق في الفريق الملكي سيرخيو راموس وقال: "قدم لي بعض اللاعبين المساعدات وكونت صداقات جيدة جدا مع بعضهم، كان أفضل صديق لي هو راموس ونحن لا نزال على اتصال منتظم، راموس هو أفضل مدافع في العالم، ورهو رجل عظيم، وله شخصية كبيرة، راموس يمتلك صوتا عظيما، إنه مغنٍ جيد جدا".