قبيل 24 ساعة من انطلاق مباراة مصر وغانا المرتقبة في الجولة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018، نقل موقع سوبر سبورت عن أفرام غرانت، مدرب النجوم السوداء، تصريحات يغمرها التفاؤل فيما يتعلق باستطاعة فريقه تحقيق المفاجأة بالفوز على مصر في عقر دارها رغم فقدانه بعض اللاعبين بسبب الإصابة. 

 حيث نقل عنه الموقع قوله " أود التأكيد أولاً على أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة. ثانياً، وبكل وضوح، إن لعبنا بشكل جماعي، فإننا سنتمكن من تحقيق نتيجة ايجابية. وسبق أن فعلنا ذلك في إفريقيا ، صحيح أني كنت بحاجة للاعبين الأساسيين، لكنهم غير متواجدين معنا الآن، ولهذا نحن نمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين ونحن بحاجة لإظهار ما نمتلكه من روح قتالية عالية لكي نحقق الفوز بدونهم".
 
واعترف غرانت في سياق تصريحاته للموقع بصعوبة اللقاء، غير أنه أكد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للخروج بنتيجة جيدة، وهو الشيء الوحيد الذي يستطع أن يعد به.
 
وفي نفس السياق، نقل موقع غانا ويب تصريحات لنجل غرانت يعبر فيها عن استمرار قلقه وقلق كامل أفراد أسرته بخصوص سفر والده إلى مصر خاصة في ظل ما يشاع في وسائل الإعلام عن احتمالية تعرضه للاعتداء، إلى جانب تقليه تحذيرات من الموساد الإسرائيلي بعدم السفر نظراً لما قد يتعرض له هناك من تهديدات.
 
وقال نجل غرانت ويدعى دانييل في مقابلة أجراها مع أحد البرامج الرياضية عبر إذاعة 102 FM الإسرائيلية إنه يشعر وكل أفراد العائلة بحالة من عدم الارتياح، مضيفاً " سألت والدي عن ذلك الأمر، لكنه حاول ألا يخوض فيه كثيراً. لكني بالطبع أشعر بالقلق نتيجة لما أسمعه في وسائل الإعلام ومن الآخرين. لكنه لا يتحدث معي بخصوص تلك المسألة، وأنا أتصور أنه يحاول بذلك ألا ينقل لي أية مشاعر خوف أو قلق".
 
وأشار الموقع في جزئية أخرى إلى ذلك البيان الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة الغانية ونفت من خلاله التقارير التي تحدثت عن قيام الوزارة بإرسال بعض المشجعين الغانيين لمؤازرة منتخب بلادهم في مواجهة الأحد المنتظرة بالإسكندرية.