ارتقى الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي برشلونة الإسباني إلى المركز الرابع في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ منتخب بلاده ، وذلك بعد توقيعه على الهدف الـ 50 بألوان " السيليساو " في الكلاسيكو اللاتيني ضد المنتخب الأرجنتيني في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 عن قارة أمريكا الجنوبية.

 ونجح نيمار في تجاوز رقم زيكو صاحب الـ 48 هدفا ليبقى خلف كل من بيليه الذي سجل 77 هدفا و رونالدو صاحب الـ 62 هدفا ثم روماريو صاحب الـ 55هدفا ، ليبقى نجم البارسا و هو في سن الـ 25 عاماً من عمره مرشحا قويا ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي قبل اعتزاله الدولي ، وذلك بالنظر إلى حضوره المنتظم في مباريات منتخب بلاده الرسمية و الودية.
 
ونشرت صحيفة "المونديو ديبورتيفو " الإسبانية تقريرا استعرضت فيه التفاصيل الكاملة للأهداف الخمسين التي سجلها نيمار لصالح المنتخب البرازيلي.
 
وبحسب التقرير فان نجم السامبا سجل بقدمه اليمنى 38 هدفا بينما سجل بيسراه 9 أهداف ، فيما سجل برأسه ثلاثة أهداف .
 
وكان نيمار قد سجل أول أهدافه مع المنتخب البرازيلي في عام 2010 ، حيث اكتفى بالتوقيع على هدف واحد فقط ، وفي العام الموالي تمكن من تسجيل 7 أهداف ، أما في عام 2012 نجح نيمار في تسجيل 12 هدفا ، بينما سجل 10 أهداف في عام 2013 .
 
ويعتبر عام 2014 الأفضل تهديفيا لنيمار مع "السامبا " رغم فشل البرازيل في إحراز كأس العالم على أرضها و أمام جماهيرها ، حيث سجل لمنتخب بلاده 15 هدفا قبل أن يتراجع رصيده التهديفي إلى أربعة أهداف فقط في عامي 2015 و 2016.
 
وتعتبر الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني ، هي التوقيت المفضل لنيمار لتوقيع أهدافه مع المنتخب البرازيلي ، حيث سجل في هذا التوقيت 12 هدفا ، ثم الربع ساعة الثالثة من الشوط الأول بتوقيعه على 10 أهداف ، كما سجل 8 أهداف في الربع ساعة الأخيرة من المباراة ، و 7 أهداف في الربع ساعة الثانية من كل شوط ، وأخيراً سجل 6 أهداف في الربع ساعة الأولى .
 
و تعتبر الشباك اليابانية الضحية الأولى للهداف البرازيلي رغم ان منتخب "السيليساو" ينشط في أمريكا اللاتينية ، بعدما سجل ضده 7 أهداف ، فيما سجل 4 أهداف في شباك المنتخب الأمريكي و ثلاثة أهداف في شباك منتخبات بوليفيا و الصين و الإكوادور و جنوب إفريقيا و كولومبيا.
 

شاهد أهداف نيمار الـ 50 :