يرى اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني أنّ عام 2016 يعتبر الأفضل في مشوار الاحترافي، ملمحاً بذلك أنّه يستحق نيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للسنة الجارية، على الرغم من إشارته الى انه ليس مهووساً بنيل الألقاب الفردية، كما تحدث "صاروخ ماديرا" في حوار مطول مع صحيفة "ماركا" الإسبانية" عن أمور عديدة متعلقة بمساره ومستقبله الرياضي، مؤكداً "استحالة" ظهور رونالدو جديد في أوروبا.

 وقال رونالدو متحدثاً عن مشواره الرياضي:"لازال هناك طريقاً طويلاً لي لأقطعه، لا أريد التفكير في المستقبل، أحب أن أحيا في الحاضر وهو جيد جداً، مررت بأسبوع جيد مع ريال مدريد وجددت عقدي معه ومع نايكي، لدي سبباً للابتسام ولكي أكون سعيداً لما يحدث لي".
 
وأضاف :" لقد قلتها من قبل، سأظل مرتبطاً بريال مدريد كلاعب وحتى حينما أنهي مسيرتي التدريبية، سنرى ما سيحدث إن أصبحت مدرباً أو شيئاً أخر، ليس بإمكاني التفكير في ذلك الآن، سنرى".
 
وتابع موضحاً :"لا أعلم إن كنت سأصبح مدرباً جيداً أم لا، هناك أشخاص يبدون كما لو كانوا سيصبحون مدربين جيدين جدا لكنهم ليسوا كذلك، هناك أشخاص آخرين لا أحد يثق بهم وبقدرتهم على أن يكونوا أصحاب تكتيك، لا أقلق كثيرا حول ذلك الأمر أريد أن استمتع بالحاضر".
 
علاقتي بزيدان رائعة
 
ونفى رونالدو توتر علاقته مع مدربه في ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، حيث قال :"لدي علاقة رائعة مع زيدان، فزنا بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وكنت مشجعاً له حينما كان لاعباً رائعاً وأكثر حينما أصبح مدرباً، إنه شخص رائع ومدرب رائع".
 
وعن عامه الأفضل في مساره الاحترافي رد كريستيانو قائلاً:"2016 كانت أهم سنة في مسيرتي، الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد و بطولة أمم أوروبا مع البرتغال لأول مرة في التاريخ، فردياً كنت رائعاً، الأفضل في حياتي على الإطلاق، ثم التجديد مع الملكي ونايكي، أنا واثق 100% أنه العام الأهم في مسيرتي، الأفضل على الإطلاق".
 
وعن حظوظه لنيل جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2016، أجاب رونالدو بقوله: "فعلت كل شيء في الموسم الماضي، دوري الأبطال وأمم أوروبا ، الأصوات لا تعتمد علي ، لذا لا يمكنني أن أصبح مهووساً إن كنت سأفوز أو أنني استحق الفوز، إن سألتني فأنا أريد الفوز بالطبع، لن أكذب حيال ذلك الأمر لكن الأمر ليس منوطا بي".
 
واستطرد قائلاً: "لست مهووساً بها، الأشياء تأتي بطبيعة الحال، قادة المنتخبات ومدربيهم سوف يصوتون وسنرى ما سيحدث، لكنني هادئ لأنني فعلت كل شيء خلال الموسم الماضي، أنا مرتاح جدا لمستواي لقد كان عامي الأفضل".
 
وفي رده على سؤال حول امكانية ظهور في المستقبل لاعب يشبهه في طريقة لعبه، قال كريستيانو: "لا أحد بإمكانه أن يكون كريستيانو رونالدو الجديد لا شك في ذلك، لن يكون مثلي قط لن يحدث ذلك، أرى في أوروبا مواهب شابة كثيرة، بإمكاني ذكر بعضهم مثل ريناتو سانشيز وأندري غوميز وجواو ماريو، إنهم كثيرين لأختار منهم وذكرت البرتغاليين فقط، لكن هناك الكثير في أوروبا لديهم القدرة على الوصول بعيداً، أنا سعيد للغاية لوجود تلك المواهب لأن كرة القدم ستظل قوية".
 
أحب خوض مبارايات الدربي والكلاسيكو 
 
وأكد النجم البرتغالي، في سياق آخر، حبه للعب المباريات الكبيرة كالدربيات والكلاسيكيات، حيث قال: "الدربي والكلاسيكو دائما مباريات خاصة، لدي ذكريات جيدة وسيئة، لكنني سأقول أنني أحب المشاركة فيها، لأنها مباريات يحب الجميع مشاهدتها، كانت لدي الفرصة للعب مع كثيرين، أخر ما أتذكره هو الدربي ( أمام أتلتيكو مدريد) الذي فزنا خلاله بدوري أبطال أوروبا كانت تلك ذكرى جيدة".
 
وتحدث رونالدو أيضاً عن زميله في ريال مدريد، الإسباني ألفارو موراتا الذي انضم للنادي الملكي في الصيف الماضي، قادماً من يوفنتوس، فقال: "موراتا قدم موسما رائعا، تعلم الكثير في إيطاليا وتطور كلاعب كرة قدم في مسابقة قوية للغاية".
 
وأضاف متحدثاً عن النادي الإيطالي العريق: "يوفنتوس فريق قوي جداً، لديه تشكيلة رائعة ، ومدرب متميز وملعب قوي ، فلماذا لا يكون مرشحاً للفوز بدوري الأبطال؟".
 
لا مجال للعاطفة أمام سبورتينغ لشبونة 
 
وسيعود رونالدو، الأسبوع القادم، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة لمواجهة فريقه السابق سبورتينغ لشبونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقد أكد أنه لن يستعمل العاطفة في تلك المباراة مثلما سبق له أن فعل، قبل سنوات، عندما سجل في مرمى ناديه السابق مانشستريونايتد الإنكليزي.
 
وأفصح قائلاً:"سيكون أمراً جيداً أن أعود إلى لشبونة لمواجهة فريقي السابق، دائماً ما أردت تسجيل الأهداف، تعادلنا ضد ليغيا وارسو ولم نتأهل بعد، علينا أن نحصل على نتيجة ضد سبورتنغ..فضد مانشستر يونايتد لعبت جيدا وأردت الفوز وسجلت".
 
وأتم فاتحاً الباب أمام امكانية العودة مستقبلاً إلى نادي سبورتينغ:"المستقبل مجهول، أي شيء قد يحدث، لكنني سأكون قادراً دوماً على الارتباط بسبورتنغ لشبونة".