انضم عدد كبير من نجوم كرة القدم إلى قائمة المشاركين في تحدي "المانيكان" أو تحدي تماثيل العرض الذي راج بكثرة في الفترة الأخيرة واجتاح مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

والتحدي الجديد يظهر مجموعة من الناس والأشخاص وكأنهم "تماثيل" في موقف درامي معين لإنجاز وضعيات مسرحية، فيما تدوي أغنية الهيب هوب الجديدة لفرقة راي سريمرد "Black Beatles" في الخلفية.

وكان أول ظهور معروف لهذا التحدي على موقع "تويتر" في أواخر تشرين الأول أكتوبر، ويعتقد أنه أُطلق من قبل طلاب في ثانوية إدوارد ه. وايت في جاكسونفيل في فلوريدا.

وشارك في هذا التحدي الكثير من نجوم الرياضة والفن والسياسة في العالم وحقق انتشارا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من بين أبرز المشاركين في هذا التحدي على المستوى الرياضي، حيث تفوق مهاجم ريال مدريد على نجوم منتخب بلاده أمثال ريناتو سانشيز واندريه غوميز ووليام كارفاليو.

ومن بين نجوم كرة القدم الآخرين الذين شاركوا في هذا التحدي، الإنكليزي جون تيري لاعب تشيلسي، ومواطنه رحين ستيرليتغ لاعب مانشستر سيتي والألماني شكودران مصطفى بمشاركة مواطنه ماتس هاملز.

تحدي"المانيكان" شارك فيه أيضا بعض الأندية الرياضية على غرار نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي الذي نشر مقطع فيديو يظهر مشاركة لاعبيه في هذا التحدي خلال حصة تدريبية داخل صالة ألعاب رياضية، وكذلك نادي بوروسيا دورتموند.

كما شارك فيه أيضا نجوم المنتخب المكسيكي بعد فوزهم على الولايات المتحدة الأمريكية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

@pt___21 @sum26terry @showjumping.gt @georgie26terry @frankieterry_ @georgiatx #mannequinchallenge ????????????

A video posted by John Terry (@johnterry.26) on

 

You know me and the fam had to do the #mannequinchallenge ????????????????

A video posted by Raheem Sterling x ???? (@sterling7) on

 

Teamabend. #MannequinChallenge #DieMannschaft #Rom

A video posted by Die Mannschaft (@dfb_team) on