يسعى السير اليكس فيرغسون المدرب الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى تحسين مستوى المدربين في إنكلترا، بحسب وسائل الاعلام البريطانية.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أن فيرغسون يعتزم إنشاء مؤسسة لتطوير مستوى المدربين، حيث سيستعين بذلك بمؤسسة (LMA) المسؤولة عن الإشراف على المدربين الإنكليز.

وبحسب الصحيفة فإن مدرب مانشستر يونايتد سيوجه الدعوة لنجوم كرة القدم المخضرمين قبل اعتزالهم للمشاركة في بناء هذه المؤسسة، بدلا من توجههم إلى العمل في الإعلام بعد انتهاء مسيرتهم الكروية.

وسيتم توجيه الدعوة إلى لاعبين على غرار لاعب تشيلسي السابق فرانك لامبارد الذي سيعلن اعتزاله كرة القدم في نهاية هذا الموسم بعد انتهاء عقده مع نيويورك سيتي الأمريكي.

وتوقعت الصحيفة رفض لامبارد الانضمام إلى هذه المؤسسة من أجل خوض تجربة إعلامية كما هي العادة في إنكلترا، حيث من المتوقع أن يتوجه إلى تحليل المباريات على غاري نيفيل وجيمي كاراغر وريو فرديناند.

ووجه فيرغسون الدعوة لريتشارد بيفان رئيس رابطة مدربي الدوري الإنكليزي لكرة القدم لحضور محاضرة في كلية هارفارد.

وكان السير اليكس فيرغسون قد أعلن اعتزاله التدريب في شهر مايو من عام 2013، بعد أن قضى 27 عاما من عمره في تدريب الشياطين الحمر، قاد خلالها الفريق إلى منصات التتويج، وبمجرد اعتزاله اختل توازن اليونايتد ولا يزال مسيرو النادي يبحثون عنه وعن هيبته المفقودة، على الرغم من تعاقب ثلاث مدربين عالميين على تدريب الفريق خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.