أصبح المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق إيرادات سنوية قدرها 100 مليون يورو، بعد إقدامه في الأيام الأخيرة على تمديد وتجديد عقده مع ناديه وتوقيعه لعقد مع شركة "نايكي" الأميركية، مما عزز من دخله السنوي ليصل إلى 86 مليون جنيه إسترليني، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الصن" البريطانية.

ومدد رونالدو عقد إقامته في قلعة " السانتياغو بيرنابيو " لغاية شهر يونيو من عام 2021 مع تحسين راتبه الأسبوعي الذي ارتفع ليصل إلى 500 ألف باوند إسترليني، كما مدد "الدون" عقد الرعاية الذي يربطه بالعملاق الأميركي لصناعة المستلزمات الرياضية "نايكي" يحصل بموجبه على دخل سنوي قدره 48 مليون يورو .
 
وتوصل رونالدو مع إدارة ريال مدريد إلى اتفاق رسمي قبيل أيام لتمديد عقده مع الفريق يلعب بموجبه لغاية بلوغه سن الـ 35 عاماً في شهر يونيو من عام 2021 بدلا من شهر يونيو من عام 2018 و بموجب بنود العقد الجديد فإن رونالدو يحصل على راتب سنوي ضخم يصل إلى نحو 19 مليون باوند إسترليني .
 
كما توصل إلى اتفاق مع إدارة شركة "نايكي" ابرم من خلاله عقد رعاية مدى الحياة بلغت قيمته بحسب الصحيفة البريطانية مليار جنيه إسترليني، وهي نفس القيمة التي ترعى بها نايكي نجم السلة الأميركي ليبرون جيمس.
 
وبفضل ارتفاع راتبه من خزينة نادي ريال مدريد وعائداته من رعاية شركة "نايكي"، يصبح رونالدو اللاعب الأعلى دخلاً في العالم وضمن الرياضيين الأعلى في العالم .
 
ويلعب رونالدو في صفوف نادي ريال مدريد منذ صيف عام 2009 بعدما انتدبه من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لقاء 91 مليون يورو، وحقق معه انجازات كبيرة أهمها النجمتان القاريتان الـ 10 و الـ 11 بمسابقة دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و 2016 ، كما أصبح الدولي البرتغالي أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي، وتوج خلال تقمصه بألوان "الميرنغي" بجائزة الكرة الذهبية مرتين كأفضل لاعب في العالم عامي 2013 و 2014.