كالعادة لم يجد المنتخب الأرجنتيني من ينقذه من مأزقه في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 سوى نجمه الأبرز ليونيل ميسي الذي قاده للفوز على كولومبيا بثلاثية نظيفة.

وأحرز البرغوث هدفاً رائعاً في شباك الحارس الكولومبي أوسبينا جاء من ركلة حرة مباشرة قبل أن يصنع الهدفين الثاني والثالث لزميليه براتو وأنخيل دي ماريا.

وعقب اللقاء، أعلن ميسي الذي يحمل شارة قيادة المنتخب الأرجنتيني أن لاعبي التانغو قرروا مقاطعة وسائل الإعلام المحلية بسبب الإهانات والاتهامات المجحفة التي وجهت لهم على مدار الفترة الماضية.

وقال ميسي إن اللاعبين تعرضوا للعديد من الاتهامات والإهانات كان أبرزها الاتهام الذي وجه لإزيكييل لافيتزي لافتاً إلى أن الاتهامات سيعتبرها البعض "صحيحة" في حال التزموا بالصمت حيث قال : " تعرضنا للعديد من الاتهامات والإهانات وأبرزها الاتهام الذي وجه لإزيكييل لافيتزي، إذا ما التزمنا الصمت فسيقول البعض أن هذه الاتهامات صحيحة، نحن نأسف لهذا القرار لكن لا يوجد حل آخر".

وأوضح ميسي بأن الصحفيين بإمكانهم قول ما يريدون حول مستوى اللاعبين فوق أرضية الميدان غير أن التدخل في الحياة الشخصية وإطلاق مثل هذه الافتراءات والاتهامات هو أمر في غاية الخطورة.

وأشار إلى أنه يعلم أن بعض الصحفيين لا علاقة لهم بهذا الأمر لكن البعض الآخر سوف يستمر في "قتل" اللاعبين وقول العديد من الأشياء الباطلة كما فعلوا دائماً ، مشيراًربانهم لن يكونون جزءًا من هذا الأمر بعد الآن.

وكان مهاجم المنتخب الأرجنتيني الذي رحل عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل اللعب في الدوري الصيني قد اتُهم من قبل أحد الصحفيين في بلاده يدعى "جبرييل أنيلو" بأنه قام بتدخين "سيجارة من الحشيش" خلال إحدى حفلات الاستقبال المصغرة لمنتخب التانغو قبل مواجهة كولومبيا المصيرية ما دفع اللاعب لرفع دعوى قضائية ضد مواطنه الصحفي بسبب هذه "الاتهامات الباطلة".

&