أسدى المدافع الإيفواري لنادي سلتيك الأسكتلندي كولو توريه نصيحة لشقيقه يايا بضرورة الرحيل عن صفوف فريقه الحالي مانشستر سيتي الإنكليزي والانتقال إلى نادٍ آخر.

وقال كولو توريه في حديث إذاعي إن كافة اللاعبين عاشوا لحظة المرور بفترة يكونوا فيها في ذروة تألقهم ومستوياتهم الفنية ثم بعد لحظة يتحول كل شيء على النحو الخاطئ.

وأضاف أنه في مثل هذه الحالات يتوجب على اللاعب تغيير البيئة لافتاً إلى أن يايا توريه لا يزال لديه الكثير ليعطيه ويقدمه في الملاعب.

وأشار إلى أن شقيقه يمر بمشاكل مع مانشستر سيتي منوهاً أنه لم يتحدث إليه بعد غير أنه يعتقد بأن يايا توريه سوف يجد نفسه مرة أخرى في فرنسا وفي نادٍ كبير مثل مرسيليا مؤكداً أنها ستكون "فكرة جيدة".

ومنذ تعيين الإسباني بيب غوارديولا مدرباً جديداً لمانشستر سيتي في الصيف الماضي، خرج الدولي الإيفواري من حساباته ولم يعد يعتمد عليه في التشكيلة الأساسية ونادراً ما دفع به في لقاءات الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.

وارتبط لاعب خط وسط مانشستر سيتي بالرحيل إلى أكثر من نادٍ في القارة الأوروبية من بينها إنتر ميلان الإيطالي الذي يضع اللاعب على رأس أولوياته لكن ما يتقاضاه الدولي الإيفواري يعيق إتمام الصفقة بنجاح.