تعود عجلة بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم الى الدوران بعد فترة توقف بإقامة منافسات المرحلة السادسة التي تشهد مواجهتين تجمع الاولى بين كاظمة والقادسية الخميس، والثانية بين العربي والكويت الجمعة.

ويلعب الخميس ايضا النصر مع الفحيحيل، برقان مع الصليبخات، والتضامن مع اليرموك، والجمعة الساحل مع خيطان، والجهراء مع السالمية، فيما يغيب الشباب التاسع (6 نقاط من 5 مباريات) عن هذه المرحلة.

في المباراة الأولى، تبدو الكفة مائلة قليلا ناحية القادسية على حساب مضيفه كاظمة بيد ان الاخير لطالما كان ندا لخصمه وهو لا يعاني من أي مركب نقص عندما يلتقيه.

القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج في الدوري (17 لقبا)، قادم من فوز على الفحيحيل 3-صفر في الجولة الثانية من مسابقة كأس ولي العهد، علما انه يشغل المركز الاول في الدوري برصيد 13 نقطة من 5 مباريات.

من جهته، تعادل كاظمة مع النصر 1-1 في كأس ولي العهد وهو يشغل المركز الثاني في الدوري برصيد 10 نقاط من 4 مباريات.

وينتظر مدرب القادسية الكرواتي داليبور ستاركيفيتش تقرير الجهاز الطبي حول جهوزية عدد من اللاعبين أبرزهم بدر المطوع وعامر المعتوق اللذان غابا منذ 13 تشرين الاول/اكتوبر المقبل قبل خوض المباراة الودية الاخيرة امام التضامن (1-1).

ويتوجب على كل من محمد الفهد، عبدالعزيز مشعان، سعود المجمد والاردني احمد الرياحي اظهار جهوزيتهم في التدريبات كي يدخلوا قائمة المباراة.

في المقابل، سيفتقد كاظمة فهد الحشاش بعد تجدد اصابته القديمة، فيما يعود البرازيليان اليكس ليما وباتريك فابيانو واحمد عتيق وطلال فاضل الى التشكيلة بعد شفائهم من الاصابات التي لحقت بهم.

وفي المباراة الثانية، يبدو الكويت في موقف أفضل مقارنة بمضيفه العربي.

الكويت يشغل المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 4 مباريات وهو قادم من فوز على الشباب 3-1 في كأس ولي العهد، فيما خسر العربي الخامس برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، امام السالمية 1-2 في المسابقة ذاتها.

وقال مدرب الكويت محمد عبدالله الذي خلف قبل فترة الفرنسي لوران بانيد المقال بأن اللاعبين الذين غابوا لأسباب متفرقة في الفترة الاخيرة حسين حاكم وفهد حمود ويوسف الخبيزي واحمد حزام وسامي الصانع وفهد العنزي باتوا جاهزين للمشاركة امام العربي.

وكان فهد الهاجري تعرض لعقوبة الايقاف ثلاث مباريات بعد طرده في المباراة امام كاظمة في كأس ولي العهد بيد ان العقوبة لن تسري على الدوري.

وفي الوقت الذي يبدو فيه الكويت الاكثر جهوزية لانتزاع اللقب، فان العربي يعاني من عدم استقرار على مستوى الادارة والفريق، وخير دليل على ذلك أنه بدأ الموسم بقيادة المدرب فوزي ابراهيم الذي رحل ليحل مكانه مؤقتا مساعده احمد عسكر قبل ان يجري التعاقد مع الصربي ميودراغ ييزيتش الذي ستبدأ مهمته مع الفريق يوم السبت المقبل.

وسيفتقد العربي في المباراة امام الكويت احمد الصالح بعد اصابته خلال مباراة منتخب بلاده سوريا امام ايران (صفر-صفر) امس الثلاثاء في المرحلة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي الجهراء الخامس عشر الاخير (نقطة واحدة من 5 مباريات) مع السالمية الرابع (10 نقاط من 5)، النصر الخامس (9 من 4) مع الفحيحيل الثاني عشر (3 من 5)، برقان الثالث عشر (3 من 5) مع الصليبخات العاشر (5 من 5)، التضامن السابع (7 من 5) مع اليرموك الرابع عشر (1 من 4)، والساحل الثامن (7 من 5) مع خيطان الحادي عشر (3 من 4).