أعلن نادي ميلان الإيطالي عن إقامة اجتماع لمُلاك الحصص في الثاني من شهر ديسمبر المقبل، وذلك مع اقتراب موعد إتمام نقل ملكية النادي إلى مجموعة "سينو يورو سبورتس" الصينية التي كانت قد وقعت، الصيف الماضي، على اتفاق مبدئي لشراء النادي من شركة" فينيفيست" القابضة المملوكة لرئيس الحكومة الإيطالية السابق، الملياردير ورجل الأعمال الشهير سيلفيو بيرلسكوني.

ومن المرتقب أن يشهد هذا الاجتماع تحديد الموعد النهائي للإعلان عن إتمام الصفقة الماضي، والتي ستشهد نهاية حقبة بيرلسكوني الثرية بالألقاب المحلية والدولية، الممتدة منذ 30 سنة، ولو أنّ المواسم القليلة الماضية قد عرفت تراجع في نتائج الفريق.

وجاء هذا الإعلان من خلال بيان رسمي أصدره نادي ميلان ،عبر موقعه الرسمي، قال فيه :"وافق مجلس إدارة ميلان على طلب ملاك الحصص في فينيفيست لعقد اجتماع ملاك حصص في الثاني من ديسمبر 2016، وإذا لزم الأمر، في الـ13 من ديسمبر 2016".

وأضاف موضحاً:"سوف يتم عقد الاجتماع لتناول، رفقة شؤون أخرى، تكوين الهيئات الإدارية للسماح لفينيفيست بتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها بموجب الاتفاق المبدئي الموقع عليه لبيع كامل حصصها في ميلان".

يُشار أن شركة "فينيفيست" تملك حالياً نسبة 99.3% من حصص نادي ميلان، وهي النسبة التي ستتخلى عنها الشركة الإيطالية لصالح المستثمرين الصينيين، مع العلم أنّ سيلفيو بيرلسكوني، سيصبح رئيساً شرفياً للنادي.