خطا البريطاني اندي موراي المصنف اول خطوة كبيرة نحو التأهل الى نصف نهائي بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب المقامة في لندن بفوزه الصعب على الياباني كي نيشكوري الاربعاء.

واحتاج موراي الى اكثر من ثلاث ساعات و20 دقيقة للفوز على نيشيكوري الخامس في المجموعة الحمراء (مجموعة جون ماكنرو) 6-7 (9-11) و6-4 و6-4.

وكان البريطاني فاز في مباراته الاولى على الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-3 و6-2، وهي كانت الاولى له كمصنف اول في العالم بعد ان انتزع الاسبوع الماضي صدارة التصنيف من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تربع عليها 122 اسبوعا متتاليا.

وموراي هو اول بريطاني يتصدر ترتيب اللاعبين المحترفين.

ويواصل البريطاني تقديم النتائج القوية هذا الموسم حيث احرز فيه ثمانية القاب حتى الان، ابرزها بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات الغراند سلام، كما احتفظ بالذهبية الاولمبية في ريو، وهو تعملق في الاسابيع الماضية باحرازه اربعة القاب على التوالي في دورات بكين وشنغهاي وفيينا وباريس، رافعا رصيده الى 43 لقبا في مسيرته الاحترافية.

من جهته، كان نيشيكوري تغلب في مباراته الاولى على السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

ويلعب فافرينكا مع سيليتش.

ويلتقي موراي في مباراته الاخيرة ضمن الدور الاول الجمعة مع فافرينكا، في حين يلعب سيلتيش مع نيشيكوري.

من جهة اخرى، اعلن الفرنسي غايل مونفيس السادس انسحابه قبل مباراته الثالثة بسبب الاصابة في الاضلاع.

وكان من المقرر ان يلتقي مونفيس، الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى في مسيرته، مع ديوكوفيتش غدا من مجموعة ايفان ليندل، وسيحل البلجيكي دافيد غوفين بدلا منه.

وفقد الفرنسي اي فرصة للتأهل الى نصف النهائي بعد ان خسر مباراتيه الاوليين، في حين ان الصربي بلغ دور الاربعة بفوزه فيهما.

وعانى مونفيس من اصابة اجبرته على الانسحاب من دورة باريس الاسبوع الماضي.

وقال الفرنسي "بالتأكيد لا يمكنني اللعب غدا لان، وضع اضلاعي يزداد سوءا"، مضيفا "حتى مباراة امس كانت صعبة جدا، ولم استطع ان اتدرب لها".

يذكر ان ديوكوفيتش هو بطل النسخات الاربع السابقة، وتوج ايضا للمرة الاولى عام 2008، ويسعى الى احراز لقبه السادس لكي يتساوى مع السويسري روجيه فيدرر بالرقم القياسي.

ويغيب فيدرر والاسباني رافايل نادال عن البطولة الحالية بسبب الاصابة.