يسعى بوروسيا دورتموند الى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر على ملعب سيغنال ايدونا بارك في لقاء قمة ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

ويهدف دورتموند الى الفوز على غريمه التقليدي في السنوات الاخيرة وتقليص الفارق عنه الى ثلاث نقاط ليدخل صلب الصراع على اللقب.

ورأى قائد بايرن ميونيخ فيليب لام بانه يتعين على فريقه ان يلعب بافضل ما لديه لكي يعود بنتيجة ايجابية، وقال في هذا الصدد "يدرك اللاعبون صعوبة المهمة، يتعين علينا ان نكون في كامل مستوانا لتحقيق نتيجة ايجابية هناك. لقد اظهر بوروسيا دورتموند خصوصا في دوري ابطال اوروبا بانه يستطيع تقديم كرة قدم من مستوى عال وهذا ما بدا واضحا في مباراته ضد ريال مدريد".

وتلقى دورتموند خبرين سارين تمثلا بعودة قائده مارسيل شميلتسر لخوض المباراة ضد الفريق البافاري بعد ان غاب عن مباريات عدة الشهر الماضي بداعي الاصابة بتمزق عضلي، وعاود مهاجمه ماركو رويس تدريباته ومن المتوقع ان يكون ضمن التشكيلة للمرة الاولى منذ نهائي كأس المانيا في ايار/مايو الماضي ضد بايرن ميونيخ ايضا.

وفشل دورتموند في تحقيق الفوز على منافسه على ملعبه منذ عام 2012 عندما تغلب عليه محرزا اللقب المحلي.

في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة قلب دفاع بايرن جيروم يواتنغ والجناح الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب منذ ايلول/سبتمبر الماضي لاصابة في عضلة الساق.

في المقابل، تدرب كل من حارس المرمى مانويل نوير والمدافع الاسباني خافي مارتينيز بمفردهما، في حين اكد الفريق البافاري ان الاصابة التي تعرض لها جناجه الهولندي اريين روبن خلال مشاركته مع منتخب بلاده ليست خطيرة ولن تمنعه من المشاركة ضد دورتموند.

واضطر روبن الى ترك مباراة منتخب بلاده ضد مضيفه لوكسمبورغ (3-1) يوم الجمعة الماضي بعد 45 دقيقة بسبب الام في الفخذ. وادى هذا الخروج المبكر لروبن (32 عاما) الذي سجل الهدف الاول، الى مخاوف من تعرضه لاصابة جديدة.

لكن النادي البافاري اوضع في موقعه على شبكة الانترنت: "بعد فحص معمق قام به الجهاز الطبي لبايرن (...) الاثنين لم يتم الكشف عن اي اصابة خطيرة"، مضيفا "ليس هناك اي شىء يقف حائلا امام الجناح الهولندي للعب السبت في البوندسليغا في دورتموند".

ويتقاسم بايرن ميونيخ حاليا صدارة البوندسليغا مع لايبزيغ، فيما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس بفارق 6 نقاط. 

يذكر ان روبن سجل هدف الفوز لبايرن ميونيخ 2-1 في مرمى دورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2013.

ويخوض لاعبان في صفوف بايرن ميونيخ حاليا وهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمدافع الدولي ماتس هوملز المباراة ضد فريقهما السابق حيث احرزا معه اللقب مرتين والثنائية موسم 2011-2012 عندما قادج ليفاندوفسكي دورتموند لفوز لافت على بايرن ميونيخ في نهائي الكأس المحلية 5-2 بتسجيله ثلاثية رائعة.

وستكون المواجهة مثيرة بين ليفاندوفسكي ومهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ. ويتصدر الاخير ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا بالتساوي مع الفرنسي انطوني موديست مهاجم كولن، في حين يملك ليفاندوفسكي 7 اهداف.

وقد يجد بايرن ميونيخ نفسه في المركز الثاني قبل انطلاق موقعة الكلاسيكر لان لايبزيغ مفاجاة الموسم سيفتتح هذه المرحلة عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن المتذبذب المستوى غدا الجمعة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اوغسبورغ مع هرتا برلين، وبووروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، ودارمشتادت مع اينغولشتادت، وماينتس مع فرايبورغ، وفولفسبورغ مع شالكه، وهوفنهايم مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.