استعرض الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب امام اللاعب البديل البلجيكي دافيد غوفان واكتسحه 6-1 و6-2 الخميس في المجموعة الحمراء من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل بكرة المضرب في لندن.

واحتاج الصربي الى 69 دقيقة فقط للفوز على غوفان.

وهو الفوز الثالث على التوالي لديوكوفيتش الذي كان اول المتأهلين الى نصف النهائي منذ الجولة الثانية، بعد ان تغلب في المباراتين الاوليين على النمسوي دومينيك تييم الثامن والكندي ميلوس راونيتش الرابع.

وخاض غوفان المباراة كلاعب بديل بعد انسحاب الفرنسي غاويل مونفيس السادس امس بسبب الاصابة في الاضلاع.

وخسر مونفيس، الذي شارك في البطولة للمرة الاولى في مسيرته، مباراتيه الاوليين، وكان من المقرر ان يلتقي ديوكوفيتش اليوم لكنه فضل عدم المخاطرة بعد ان استمرت معاناته من اصابة في الاضلاع واجبرته ايضا على الانسحاب من دورة باريس الاسبوع الماضي.

يذكر ان ديوكوفيتش هو بطل النسخات الاربع السابقة في بطولة الماسترز، وتوج ايضا للمرة الاولى عام 2008، ويسعى الى احراز لقبه السادس لكي يتساوى مع السويسري روجيه فيدرر بالرقم القياسي.

ويغيب فيدرر والاسباني رافايل نادال عن البطولة الحالية بسبب الاصابة.

وكان ديوكوفيتش (29 عاما) قدم عروضا رائعة في النصف الاول من الموسم فتوج ببطولتي استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الصلبة ورولان غاروس الفرنسية على الملاعب الرملية (للمرة الاولى في تاريخه)، كما احرز عددا لا بأس به من دورات الماسترز للالف نقطة.

لكن بطولة ويمبلدون الانكليزية على الملاعب العشبية كانت بداية العد العكسي للصربي في الموسم الحالي بعد ان خرج مبكرا، ثم سقط في الدور الاول في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو في آب/اغسطس امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وسنحت فرصة ذهبية لديوكوفيتش لرفع عدد القابه في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى الى 13 حين وصل الى المباراة النهائية في فلاشينغ ميدوز الاميركية، لكنه سقط امام السويسري ستانيلاس فافرينكا.

ولم تكن نتائج الصربي جيدة بعد ذلك الى ان فقد صدارة التصنيف العالمي للاعبين الاسبوع الماضي لمصلحة البريطاني اندي موراي بعد ان ترفع على الصدارة لمدة 122 اسبوعا متتاليا.