سقط العهد في فخ التعادل أمام مضيفه السلام زغرتا 1–1 الجمعةعلى ملعب السلام زغرتا بالمرداشية في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وجاءت المجريات سريعة لا سيما من قبل لاعبي العهد الباحثين عن استعادة التوازن، ونجحوا في ترجمة افضليتهم الى هدف عبر أحمد زريق في الدقيقة التاسعة من تسديدة الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مصطفى مطر اثر عرضية من النيجيري موسى كبيرو.

وتابع العهد ضغطه وسنحت عدة فرص خصوصا لكبيرو الذي لم يتمكن من تعزيز النتيجة، ونجح السلام في ادراك التعادل على عكس المجريات عبر رأسية من حسن القاضي الى قلب المرمى مستغلا الخروج الخاطئ للحارس حسن بيطار من مرماه اثر عرضية من أحمد المصري (25).

وواصل العهد سيطرته في الشوط الثاني، وتكفل الحارس مطر في غالبية تسديدات لاعبي العهد لا سيما كبيرو، وازداد الضغط في الدقائق الأخيرة بعد دخول القائد عباس عطوي "أونيكا" العائد من الإصابة، وسدد زريق كرة مقصية خلفية فوق المرمى (86)، وفي الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع طرد الحكم الدولي جميل رمضان لاعب السلام كريستيان خوري لنيله الإنذار الثاني ولاحت الفرصة الأخيرة لعطوي إلا ان الركلة الحرة سددها فوق المرمى.

وحقق التضامن صور فوزه الثالث هذا الموسم وعمق أزمة ضيفه شباب الساحل 1–صفر على ملعب صور البلدي.

ويدين "سفير الجنوب" بفوزه الى قائده رضا عنتر الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 59 من تسديدة قوية زاحفة من مشارف المنطقة إثر تمريرة من السنغالي& لامين فاني.

وفرض التعادل نفسه في مباراة الراسينغ بيروت وضيفه النبي شيت 1–1 على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

وعلى الرغم من أفضلية الراسينغ على مجريات الشوط الأول، افتتح "سفير البقاع" التسجيل على عكس المجريات في الدقيقة 35 عبر حسين العوطة اثر مرتدة سريعة سدد الكرة الى قلب المرمى اثر عرضية من علي بزي.

وفي الشوط الثاني واصل فريق المدرب موسى حجيج سيطرته وتمكن من الوصول الى مراده في الدقيقة 50 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بداعي لمسة يد على لاعب النبي شيت ابراهيم بحسون احتج عليها الفريق البقاعي طويلا، وانبرى لها كايرو دي أندرادي وسجلها الى يسار الحارس حسن حسين.

وتابع الراسينغ أفضليته الى انه واجه دفاعا متكتلا من النبي شيت كذلك تألق الحار حسن حسين، في حين اعتمد الفريق البقاعي على المرتدات السريعة وكان ان يخطف الفوز في أكثر من فرصة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد &&&&&&&14 نقطة من 7 مباريات

2- الأنصار &&&&&&14 من 7

3- السلام &&&&&&&14 من 8

4- الصفاء &&&&&&13 من 7

5- النبي شيت &&&11 من 8