يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كافة أرجاء العالم "السبت الكبير" بفارغ من الصبر إذ تبرز مواجهات من العيار الثقيل في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى من بينها دربي العاصمة الإسبانية بين قطبي مدريد والمواجهة الكلاسيكية بين مانشستر يونايتد وأرسنال في البطولة الإنكليزية بالإضافة إلى قمة البوندسليغا بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

 حازم يوسف-إيلاف: يحظى "السبت الكبير" باهتمام بالغ من عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم كونه يتضمن مواجهات كروية من العيار الثقيل في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى.
 
وبدون أدنى شك، سيحظى عشاق الساحرة المستديرة بوجبة كروية دسمة قلّ نظيرها وعلى الأرجح لن يتركوا شاشات التلفزة متنقلين بين مباراة وأخرى وذلك بداية من منتصف النهار حتى ساعات الليل الأخيرة.
 
اليونايتد وأرسنال في قمة أولد ترافورد
 
ويستضيف مانشستر يونايتد ضيفه أرسنال على ملعب "أولد ترافورد في قمة الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
ويأمل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تحقيق الانتصار على كتيبة المدير الفني الفرنسي المخضرم أرسين فينغر من أجل تحسين ترتيب الشياطين الحمر في جدول ترتيب البطولة الإنكليزية.
 
ويقبع رفاق الفتى الذهبي واين روني في المرتبة السادسة برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط كاملة عن الفريق اللندني الذي يحتل حالياً آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
ويحظى مورينيو بكعب عالٍ على غريمه فينغر في المواجهات السابقة حتى التي جمعت بينهما حين كان المدرب البرتغالي المثير للجدل مديراً فنياً لفريق ملعب "ستامفورد بريدج".
 
وستكون الضغوطات "كبيرة" على المدرب الفرنسي المخضرم في ظل التفوق الكاسح لغريمه البرتغالي في ما يتعلق بالنتائج كما يأمل رفاق صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل مواصلة النتائج اللافتة هذا الموسم في المسابقتين المحلية والقارية والبقاء على مقربة من المتصدر ليفربول ووصيفه تشلسي.
 
دورتموند يستقبل بايرن ميونيخ في قمة البوندسليغا
 
ويحل بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي ضيفاً ثقيلاً على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" معقل غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
ويطمح العملاق البافاري إلى مواصلة انتصاراته في البطولة الألمانية للبقاء في الصدارة في ظل النتائج اللافتة للمفاجأة السارة هذا الموسم لايبزيغ الذي يشارك بايرن في التربع على عرش ترتيب البوندسليغا برصيد 24 نقطة لكل منهما.
 
أما بوروسيا دورتموند فيضع آمالاً عريضة لدى استقباله غريمه التقليدي من أجل انتزاع نقاط المباراة كاملة والاقتراب أكثر من المراكز الأولى بعدما تعثر فريق المدرب توماس توخيل في عدة مباريات منها هزيمتان وثلاثة تعادلات من أصل 10 مواجهات.
 
ويخوض بطل الثنائية المحلية في ألمانيا الموقعة الكروية المرتقبة في ظل غياب ثلاثة من أبرز نجومه هم الجناح الهولندي آريين روبن ونظيره الفرنسي كينجسلي كومان والمدافع الإسباني خافي مارتينيز مع غموض موقف الثنائي التشيلي أرتورو فيدال والبرازيلي دوغلاس كوستا.
 
على الجهة المقابلة، أرجئت عودة نجم أسود فيستفاليا ماركو ريوس إلى وقت لاحق بسبب عدم شفائه تماماً من الإصابة التي تعرض لها منذ عدة أشهر وكلفته الغياب عن مونديال البرازيل صيف هذا العام.
 
دربي مدريد في فيثنتي كالديرون
 
وفي أمسية الليلة، يحتضن ملعب فيثنتي كالديرون موقعة كروية بين قطبي العاصمة الإسبانية، أتلتيكو مدريد وجاره اللدود الريال في قمة الجولة الثانية عشرة من البطولة المحلية.
 
ويكتسي دربي مدريد أهمية كبيرة للفريقين إذ يأمل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مواصلة الانتصارات في الليغا الإسبانية من أجل البقاء في صدارة الترتيب منفرداً.
 
ويفتقد زيزو عدة أسلحة في كافة المراكز في المواجهة المدريدية الخالصة وهي متوسط الميدان الألماني توني كروس وزميله البرازيلي كاسيميرو والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا بالإضافة إلى المدافع البرتغالي بيبي.
 
أما كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني فتضع عينها على نقاط المباراة كاملة من أجل تدارك خيبة الجولة السابقة التي عرفت سقوطاً مدوياً لـ"الروخي بلانكوس" أمام ريال سوسيداد في سان سيباستيان قبل فترة التوقف الدولية فضلاً عن تقليص فارق النقاط مع الجار اللدود من 6 نقاط حالياً إلى نصفها بعد اللقاء.
 
وهذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين منذ اصطدامها في نهائي النسخة الفائتة لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية حيث أسفر عن تتويج الفريق الملكي باللقب القاري للمرة الحادية عشرة في تاريخه بفضل ركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بهدف لمثله.