بدا المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي جوزيه مورينيو منزعجاً للغاية بسبب "قلة الاحترام" من قبل وسائل الإعلام الإنكليزية تجاهه مقارنة بما يحصل عليه غريمه الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال.

ويستقبل مانشستر يونايتد ضيفه أرسنال على ملعب أولد ترافورد في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واعتادت جماهير الكرة على رؤية المدربين المخضرمين وهما يخوضان حروباً كلامية ضد بعضهما البعض عندما كان البرتغالي على رأس الإشراف الفني للبلوز.
ويبحث المدرب الفرنسي عن فوزه الأول على خصمه مورينيو في البريميرليغ.

وقال مورينيو قبل قمة السبت إن الرصيد ضد أي مدرب آخر ليس مهماً ولكن الأمر الأهم هو ما تحصل عليه عالمياً مؤكداً أن نتائج الفريق هي بمثابة سيرة ذاتية.

وأضاف أن المواجهة المنتظرة ستكون بين مدربين بالسجل الأفضل لافتاً إلى أن السير أليكس فيرغسون لم يعد موجوداً في عالم التدريب أما قمة السبت فالحديث يدور حول ستة أو سبعة ألقاب للدوري الإنكليزي الممتاز.

وأشار إلى أنه يملك ثلاثة ألقاب فيما يملك هو (فينغر) ثلاثة أو أربعة قبل أن يكمل كلامه بأنه "لا يعلم".

وأوضح أن السيد فينغر يحظى بالاحترام منكم جميعاً (الصحفيين) مؤكداً أنه لا يعتقد بأنه يحظى بالمثل رغم فوزه بلقبه الأخير منذ 18 شهراً وليس 18 عاماً.

وأكمل مورينيو تصريحاته بأنه يمضي قدماً في طريقه لأنه يود الفوز برابع ألقابه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وحول إقالته من منصب المدير الفني لفريقه السابق تشلسي، كشف مورينيو أنه لم يكن في مشكلة لأنه حصل على العديد من العروض ولم يتحدث عنهم لأنها مسألة مبدأ على حد قوله.
وشدد على أنه كان بوسعه العمل فور رحيله عن البلوز في واحد من أكبر الأندية في أوروبا لكنه انتظر موضحاً أنه كان بطلاً في أربعة بلدان مختلفة ويريد أن يكون بطلاً في كل نادٍ يعمل به.