ابتعد ريال مدريد في الصدارة بعدما حسم الدربي أمام جاره اتلتيكو، وأهدر برشلونة نقطتين ثمينتين بتعادله سلبا مع ملقة، فيما خطف آرسنال تعادلا قاتلا من موقعته مع غريمه مانشستر يونايتد، وأسدى دورتموند خدمة كبيرة للايبزيغ باسقاطه بايرن.&

إيلاف_الفرنسية: قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الى حسم الدربي الاخير على ملعب فيسنتي كالديرون امام جاره اتلتيكو مدريد بهاتريك نظيف السبت امام اكثر من 53 الف متفرج في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل رونالدو هاتريك في الدقائق 23 و71 من ركلة جزاء و77، ليترك بصمة تاريخية في الدربي الاخير على الارجح على ملعب فيسنتي كالديرون اقله في الليغا لان اتلتيكو مدريد سينتقل الى اللعب على ملعبه الجديد لا بينيتا في شرق العاصمة الصيف المقبل، الا اذا ما اوقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما في مسابقتي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا.
&
وضرب رونالدو عصافير عدة بالثلاثية فلحق بنجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والاروغوياني لويس سواريز الى صدارة لائحة الهدافين بثمانية اهداف، وبات افضل هداف في تاريخ الدربي المدريدي برصيد 18 هدفا بفارق هدف واحد امام الراحل الفريد دي ستيفانو، ورفع رصيده الى 39 ثلاثية في مختلف المسابقات وهو رقم قياسي للاعبي الليغا مقابل 36 لغريمه ميسي.
&
وهي الثلاثية الثانية لرونالدو هذا الموسم بعد الاولى في مرمى الافيس في المرحلة العاشرة في 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
كما فك رونالدو عقدته امام حارس المرمى العملاق السلوفيني يان اوبلاك في الليغا وهز شباكه 3 مرات، علما بانه هدفه الوحيد في مرماه كان في مسابقة الكاس.
&
وقاد رونالدو ريال مدريد الى الفوز الاول على اتلتيكو مدريد بعد فشله في الدربيات الست الاخيرة، وكان الفوز الاخير للنادي الملكي في فيسنتي كالديرون في 27 نيسان/ابريل 2013 عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين.
&
وعاد النادي الملكي بنقطتي التعادل في مباراتيه الاخيرتين على الملعب ذاته بينها واحدة في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية (صفر-صفر) عام 2015.
&
وهو الفوز خامس على التوالي لريال مدريد والتاسع هذا الموسم دون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 30 نقطة في سعيه الى التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.
&
وابتعد النادي الملكي بفارق 4 نقاط امام غريمه التقليدي برشلونة الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه ملقة صفر-صفر اليوم ايضا، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 21 نقطة في المركز الخامس.
&
وحافظ ريال مدريد على سجله خاليا من الخسارة في الدوري وتحديدا منذ سقوطه امام رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صفر-1 في 27 شباط/فبراير الماضي في سانتياغو برنابيو.
&
واحبط ريال مدريد امال اتلتيكو مدريد الذي كان يرغب في الثأر من جاره الذي حرمه للمرة الثانية من التتويج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا بالفوز عليه في المباراة النهائية في ايار/مايو الماضي بركلات الترجيح، بعدما كان فعلها ايضا عام 2014 عندما حول تخلفه صفر-1 الى فوز 4-1 بعد التمديد.
&
وشكل ريال مدريد عقدة لاتلتيكو مدريد في المسابقة القارية في الاعوام الثلاثة الاخيرة، فهو ازاحه ايضا من ربع النهائي العام قبل الماضي (تعادلا سلبا في فيسنتي كالديرون، وفاز النادي الملكي 1-صفر في سانتياغو برنابيو).
&
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب قائده سيرجيو راموس الذي فضل زيدان الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء وعدم المجازفة باشراكه كونه عائد للتو بعد تعافيه من الاصابة، والالماني طوني كروس والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي كاسيميرو، ولكنه كان الافضل في الدقائق ال25 الاولى وكاد يفتتح التسجيل في اكثر من مرة ابرزها راسية رونالدو من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي مارسيلو ابعدها اوبلاك من باب المرمى قبل ان يشتتها الدفاع.
&
ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا ارتطمت بالمونتينيغري ستيفان سافيتش وخدعت الحارس اوبلاك (23).
&
واهدر الفرنسي انطوان غريزمان الذي حام الشك حول مشاركته بسبب الاصابة، فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فانفرد بالحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس وسددها قوية بجوار القائم الايسر (49).
&
ودفع سيميوني بالفرنسي كيفن غاميرو والارجنتيني انخل كوريا مكان القائد غابي وفرناندو توريس (61).
&
وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اقتنصها رونالدو عندما توغل داخل المنطقة وتعرض للعرقلة من سافيتش في الدقيقة 70 فانبرى لها بنفسه بنجاح مسجلا الهدف الثاني (71).
&
ووجه رونالدو الضربة القاضية لاتلتيكو مدريد بتسجيله الهاتريك عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بايل اثر هجمة مرتدة سريعة فتوغل داخل المنطقة وهيأها للدون الذي تابعها داخل المرمى (77).
&
- برشلونة يتعثر في غياب ميسي وسواريز -
&
اهدر برشلونة حامل اللقب نقطتين ثمينتين ضد خصم كان في متناوله على الورق وذلك بتعادله مع ضيفه ملقة صفر-صفر على "كامب نو".
&
وتأثر برشلونة الذي لم يستفد من التفوق العددي واضطرار ضيفه لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين، بغياب الاوروغوياني لويس سواريز للايقاف والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب المرض، فغاب اللاعبان معا عن النادي الكاتالوني للمرة الاولى في الدوري منذ قدوم الى "كامب نو" عام 2014.
&
وفي ظل غياب سواريز احتكم المدرب لويس انريكي الى باكو الكاسير الذي لعب اساسيا لكن بحثه عن هدفه الاول بقميص النادي الكاتالوني ما زال متواصلا بعد فشله في الارتقاء الى مستوى المسؤولية الملقاة عليه في مباراة عجز خلالها النجم الكبير الاخر البرازيلي نيمار عن قول كلمته في ظل تألق الحارس الكاميروني كارلوس كاميني الذي حرمه من هدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
&
وكان برشلونة الطرف الافضل في الشوط الاول وحصل على عدد من الفرص ان كان عبر الكاسير (10) او جيرار بيكيه (12) والبرازيلي رافينيا (21 و31) لكنه عجز عن الوصول الى شباك الحارس المتألق كاميني.
&
وفي الشوط الثاني كاد ملقة ان يفاجىء مضيفه الكاتالوني لكن خوانبي سدد خارج الخشبات الثلاث رغم تخطيه الحارس الالماني مارك-اندريه تر شتيغن الذي خرج من مرماه بشكل خاطىء (57).
&
واصبحت مهمة برشلونة اكثر سهولة في الدقائق العشرين الاخيرة من اللقاء بعدما اضطر ملقة الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين اثر حصول دييغو لورنتي على بطاقة حمراء بسبب تدخل قاس على البرازيلي نيمار لكن النادي الكاتالوني لم يستمثر التفوق العددي رغم الفرص التي سنحت له ابرزها رأسية لرافينيا اثر ركلة ركنية نفذها نيمار (71) واخرى للكرواتي ايفان راكيتيتش بعد ركنية اخر نفذها النجم البرازيلي (82) الذي اعتقد بانه اهدى فريقه الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لكن كاميني تعملق وحرمه من الهدف واهدى نقطة لفريقه الذي طرد منه ايضا خوان كارلوس في الثواني الاخيرة.
&
اشبيلية وديبورتيفو
&
وفي مباراة اخرى، ارتقى اشبيلية الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-2.
&
وخطف اشبيلية الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع عبر الارجنتيني غابرييل مركادو، بعد ان كان ادرك التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي بواسطة فيكتور فيتولو.
&
وكان ديبورتيفو افتتح التسجيل في الدقيقة الاولى عبر الهولندي راين بابل، ثم عزز الروماني فلوران اندوني تقدمه في الدقيقة 42، وقلص الفرنسي ستيفن نزونزي قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول ثم نجح في قلب الطاولة على مضيفه في الثواني الاخيرة، محققا فوزه الاول خارج قواعده بعد تخلفه بهدفين منذ شباط/فبراير 1994 ضد اتلتيكو مدريد.
&
ورفع اشبيلية رصيده الى 24 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر ونقطتين خلف برشلونة.
&
وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 12 نقطة في المركز السادس عشر مؤقتا.
&
ايبار وسلتا فيغو&
&
وتغلب ايبار على ضيفه سلتا فيغو بهدف سجله فران ريكو منذ الدقيقة العاشرة من المباراة التي انهاها الضيوف بتسعة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد سيرخيو الفاريس وهوغو مالو.
&
ورفع ايبار رصيده الى 18 نقطة في المركز السابع موقتا، فيما اصبح رصيد سلتا فيغو 17 في المركز التاسع موقتا ايضا.
&
وتستكمل المرحلة غدا بلقاءات الافيس مع اسبانيول، وفالنسيا مع غرناطة، وسبورتينغ خيخون مع ريال سوسييداد، واتلتيك بلباو مع فياريال، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ليغانيس مع اوساسونا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & & &30 نقطة من 12 مباريات
&
2- برشلونة & & & & &26 من 12
&
3- اشبيلية & & & & &24 من 12
&
4- فياريال & & & & & & 22 من 11&
&
5- اتلتيكو & & & & &21 من 12

أهداف مباراة اتلتيكو وريال مدريد:

ملخص مباراة&برشلونة وملقة:

أهداف مباراة&إشبيلية وديبوتيفو:

&

آرسنال يخطف التعادل من يونايتد وليفربول يتعثر وتوري يقول كلمته

خطف ارسنال تعادلا قاتلا من موقعته مع مضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 1-1 السبت على "اولدترافورد" في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

افتتح مانشستر التسجيل عبر الاسباني خوان ماتا في الدقيقة 68، وادرك الفرنسي اوليفييه جيرو التعادل لارسنال في الدقيقة 89.

ورفع ارسنال الرابع والذي يكتفي بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي بعد ان حقق النتيجة ذاتها امام جاره توتنهام قبل عطلة المباريات الدولية، رصيده الى 25 نقطة بعد ان تجنب تلقي الخسارة الثانية في الدوري هذا الموسم، وبات رصيد مانشستر 19 نقطة في المركز السادس.

وابقى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد قائد الفريق واين روني على مقاعد الاحتياط بسبب اصابة طفيفة في ركبته قبل ان يدفع به في الشوط الثاني مكان الفرنسي انطوني مارسيال، وهو كان تصدر عناوين الصحف في الايام الماضية بسبب صور مثيرة للجدل.

وفتح الاتحاد الانكليزي تحقيقا بعد انتشار صور لروني وهو في حالة سكر في اليوم التالي للمباراة ضد اسكتلندا في تصفيات كأس العالم، حيث نشرت صحيفة "ذي صن" صورا له في حالة سكر لدى حضوره زفافا في فندق المنتخب في واتفورد، شمال لندن، السبت الماضي.

واعتذر روني "لان الصور التي التقطها مع بعض الجماهير قد تم نشرها"، معترفا بأنها "لا تليق بشخص بموقعه".

وقال مارتن غلين في هذا الصدد "انه امر مخيب للامال، اعتقد انه كان من المناسب ان يعتذر لان الامر لا يليق بقائد منتخب انكلترا".

وفازت انكلترا على اسكتلندا 3-صفر الجمعة الماضي في تصفيات كأس العالم في مباراة شارك فيها روني، لكنه لم يخض المباراة الودية بعد ثلاثة ايام امام اسبانيا (2-2) على ملعب ويمبلي.

واوضح الاتحاد الانكليزي ان روني تحدث مع المدرب الموقت للمنتخب غاريث ساوثغيت والمدير الفني في الاتحاد الانكليزي دان اشوورث "واعتذر منهما دون تحفظ".

وافتقد يونايتد مهاجمه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الايقاف، وشارك الشاب ماركوس راشفورد بدلا منه.

من جهته، دفع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بالتشيلي اليكسيس سانشيس منذ البداية، وهو كان سجل هدفين لمنتخب بلاده في مرمى الاوروغواي (3-1) الثلاثاء الماضي، كما اشرك المصري محمد النني اساسيا، في حين افتقد الاسباني هيكتور بيليرين بسبب اصابة ستبعده شهرا.

ويبقى مورينيو متفوقا بشكل تام على غريمه فينغر الذي لم يحقق سوى فوز واحد من اصل 16 مواجهة جمعته بالمدرب البرتغالي في كافة المسابقات وكان في درع المجتمع عام 2015 حين كان الاخير مدربا لتشلسي.

كان مانشستر يونايتد الطرف الافضل على مدار الشوطين خصوصا في الثاني فهاجم وحصل على عدد كبير من الفرص لكنه اكتفى بتسجيل هدف واحد، في حين ان ارسنال اعتمد اسلوبا دفاعيا وخطف هدفا من احدى الهجمات النادرة.

بدأ مانشستر ضاغطا وكانت له محاولة مبكرة حين نفذ ماتا ركلة حرة مرت قريبة جدا من القائم الايمن (5).

وبرغم سعي اصحاب الارض الى التقدم خصوصا عبر راشفورد، فان ارسنال انتزع السيطرة الميدانية لدقائق لكن من دون خطورة، وكانت تحركات نجمه سانشيس مقلقة لدفاع مانشستر.

ازدادت خطورة مانشستر وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 37 حين مرر الفرنسي بول بوغبا كرة الى ماتا تابعها بيسراه من داخل المنطقة لكن الحارس التشيكي بتر تشيك حولها ببراعة الى ركنية، ثم تدخل تشيك مجددا لابعاد كرة اخرى لمارسيال بقبضته الى ركنية (41).

استهل صاحب الارض الشوط الثاني مهاجما كما انهى الاول سعيا الى افتتاح التسجيل خصوصا عبر اختراقات راشفورد ومارسيال المقلقة.
دفع مورينيو بروني بدلا من مارسيال في الدقيقة 63، ثم بالهولندي دايلي بليند مكان الايطالي ماتيو دارميان بعد دقيقة.

تكثفت هجمات مانشستر وبقي معها دفاع ارسنال متماسكا لكن ليس لوقت طويل اذ مرر بوغيا كرة من الجهة اليمنى الى الاسباني هيكتور بيريرا الذي حضرها الى مواطنه ماتا في منتصف المنطقة فتابعها الاخير في الشباك (68).

وخطف ارسنال هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة عندما انطلق اليكس اوكسلايد تشامبرلاين بالكرة من الجهة اليمنى ومررها بعرض الملعب طار لها جيرو واودعها من فوق الجميع في المرمى.

ونزل جيرو وتشامبرلاين في الدقائق الاخيرة بدلا من النني وكارل جينكينسون.

- ساوثمبتون يفرمل ليفربول -

وعلى ملعب "سانت ميريز"، عجز ليفربول عن مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الثامن في مبارياته التسع الاخيرة بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه ساوثمبتون صفر-صفر في مباراة حصل خلالها على العديد من الفرص خصوصا في اواخر الشوط الثاني ان كان عبر السنغاني ساديو مانيه او البرازيليين فيليبي كوتينيو وروبرتو فيرمينيو.

لكن فريق المدرب الالماني يورغن لم يستثمر فرصه الا انه نجح اقله في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي.

وسيكون تشلسي المستفيد الاكبر من هذا التعادل في حال فوزه الاحد على مضيفه ميدلزبره لانه سيتصدر الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول.

مانشستر سيتي وكريستال بالاس

كما استفاد مانشستر سيتي من تعثر ليفربول اذ اصبح على المسافة ذاتها منه ولكل منهما 17 نقطة بعد فوزه على مضيفه كريستال بالاس 2-1 بفضل الايفواري يايا توري الذي سجل الهدفين في اول مباراة له كأساسي منذ نيسان/ابريل الماضي ضد ستوك سيتي بسبب خلافه مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا.

وانهى سيتي الذي فقد جهود قاده البلجيكي فنسان كومباني بعد مرور حوالي نصف ساعة بسبب اصابة في كتفه، الشوط الاول متقدما بفضل توري الذي سجل هدفه الاول خارج قواعد فريقه منذ كانون الثاني/يناير الماضي وجاء اثر تمريرة من الاسباني مانويل نوليتو (39).

لكن كريستال بالاس ادرك التعادل في الشوط الثاني عبر البديل كونور ويكهام الذي تلاعب بالارجنتيني بابلو زاباليتا، بديل كومباني، ثم اطلق الكرة في شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو (66)، مسجلا هدفه الرابع في الدوري ضد سيتي وهو امر لم يحققه ضد اي فريق اخر.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ضرب توري مجددا واهدى فريقه هدف التقدم والفوز عندما وصلته الكرة داخل المنطقة دون اي رقابة اثر ركلة ركنية فحولها مباشرة في الشباك (83)، مسجلا ثنائيته الاولى في الدوري الممتاز منذ ايار/مايو 2015 والاهم انه اعاد فريقه الى سكة الانتصارات ومنحه فوزه الثالث فقط في مبارياته السبع الاخيرة ليتحضر بافضل طريقة لسفره الى المانيا من اجل مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.

توتنهام ووست هام يونايتد

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، حافظ توتنهام على سجله كالفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وذلك بفززه على ضيفه وجاره وست هام يونايتد 3-2 في مباراة تخلف خلالها مرتين لكنه تمكن من العودة والحصول على نقطته الـ24 ليصبح على بعد نقطة فقط من جاره ارسنال الرابع وبفارق 5 نقاط امام مانشستر يونايتد السادس.

وتقدم وست هام اولا بواسطة ميكايل انتونيو (24) ثم عادل هاري وينكز الذي كان يخوض مباراته الاولى كأساسي، في بداية الشوط الثاني (51) لكن الضيوف تقدموا مجددا من ركلة جزاء نفذها الارجنتيني مانويل لانتسيني (68) قبل ان يفرض هاري كاين نفسه بطلا للمباراة بتسجيله هدفين قاتلين لاصحاب الارض (89 و1+90 من ركلة جزاء).

واكمل وست هام الذي اصبح الفريق الوحيد الذي يسجل هدفين في مرمى توتنهام هذا الموسم، اللقاء بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد النيوزيلندي وينستون ريد.

- معاناة الابطال تتواصل -

وتواصلت معاناة ليستر سيتي حامل اللقب الذي سقط امام مضيفه واتفورد 1-2 في مباراته الخمسين بقيادة مدربه الايطالي كلاوديو رانييري الذي يجد نفسه في وضع لا يحسد عليه لان فريقه عجز عن تحقيق فوزه الثاني فقط في المراحل السبع الاخيرة والرابع هذا الموسم.

ووجد ليستر نفسه متخلفا بعد مرور 33 ثانية فقط بعدما توغل الارجنتيني روبرتو بيريرا في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية وصلت الى تروي ديني الذي مررها بدوره للفرنسي اتيان كابو فحولها الاخيرة مباشرة في شباك الحارس الالماني رون-روبرت تسيلر، مسجلا اسرع هدف لواتفورد في الدوري الممتاز.

ولم يكد ليستر الذي سيضمن تأهله الى الدوري الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في حال فوزه الثلاثاء على ضيفه بروج البلجيكي، يستفيق من صدمة الهدف المبكر حتى اهتزت شباكه مرة اخرى في الدقيقة 12 عبر بيريرا هذه المرة بعد مجهود فردي رائع على الجهة اليسرى ثم تلاعب بدانييل درينكووتر قبل ان يسدد كرة قوسية بعيدا عن متناول الحارس.

وعاد فريق رانييري الى اللقاء بعدها بثوان وقلص الفارق من ركلة جزاء انتزعها جايمي فاردي ونفذها بنجاح الجزائري رياض محرز (15) لكنه عجز بعدها عن الوصول الى الشباك ليتلقى هزيمته السادسة هذا الموسم، فيما حقق واتفورد فوزه الاول في الدوري ضد حامل اللقب منذ ان تغلب على ليفربول في كانون الاول/ديسمبر 1986.

سندرلاند وهال سيتي

وحسم سندرلاند مواجهة القاع مع ضيفه هال سيتي بالفوز عليه بثلاثة اهداف نظيفة سجلها جيرماين ديفو (34) والنيجيري فيكتور انيتشيبي (62 و84) الذي سجل ثنائيته الاولى في الدوري الممتاز منذ كانون الاول/ديسمبر 2006 ضد نيوكاسل حين كان في صفوف ايفرتون.

ايفرتون وسوانسي سيتي

وانقذ ايفرتون نقطة من مباراته مع ضيفه سوانسي سيتي بتعادله معه بهدف للايرلندي شيموس كولمان (89) مقابل هدف للايسلندي غيلفي سيغودرسون (41 من ركلة جزاء).

بورنموث وستوك سيتي

وواصل بورنموث عروضه الجيدة بفوزه على مضيفه ستوك سيتي بهدف للهولندي نايثن اكي (26).

ويلعب لاحقا توتنهام الخامس مع جاره وست هام يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- ليفربول & & & & & &27 نقطة من 12 مباراة

2- مانشستر سيتي & & & 27 من 12

2- تشلسي & & & & & & &25 من 11

3- ارسنال & & & & & & 25 من 12

5- توتنهام & & & & & &21 من 11

أهداف مباراة يونايتد وارسنال:

ملخص مباراة&ساوثمبتون وليفربول:

أهداف مباراة&مانشستر سيتي وكريستال بالاس:&

أهداف مباراة&توتنهام ووست هام يونايتد:

أهداف مباراة&&ليستر سيتي وواتفورد:

أهداف مباراة&سندرلاند وهال سيتي:

أهداف مباراة ايفرتون وسوانسي سيتي:

أهداف مباراة بورنموث وستوك سيتي:

&دورتموند يسدي خدمة كبيرة للايبزيغ باسقاطه بايرن ميونيخ

اسدى بوروسيا دورتموند خدمة كبيرة للوافد الجديد لايبزيغ وابقاه وحيدا في الصدارة وذلك بعدما الحق بغريمه التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب هزيمته الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر السبت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

لايبزيغ وباير ليفركوزن

ويبدو ان لايبزيغ، الفريق الذي تأسس عام 2009 ويخوض موسمه الاول بين الكبار، يسير على خطى ليستر سيتي الذي فاجأ الجميع الموسم الماضي باحرازه لقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، اذ يتصدر هذا الفريق المتواضع الترتيب بفضل الفوز الذي حققه الجمعة خارج قواعده على باير ليفركوزن (3-2).

وانتظر لايبزيغ خدمة من دورتموند من اجل البقاء في الصدارة، فكان فريق المدرب توماس توخيل على الموعد والحق بغريمه البافاري هزيمته الاولى بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي بفضل المهاجم الغابوني المتألق بيار-ايميريك اوباميانغ الذي سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم وجاء في الدقيقة 11 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من العائد ماريو غوتسه الذي كان يواجه فريقه السابق.

وهذا الفوز الاول لدورتموند في الدوري على ارضه ضد غريمه البافاري منذ ان تغلب عليه بهدف المهاجم الحالي لبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 11 نيسان/ابريل 2012، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن رجال انشيلوتي و6 عن لايبزيغ.

كما اهدى دورتموند مدربه توخيل فوزه الخمسين مع الفريق من اصل 74 مباراة في جميع المسابقات والاهم من ذلك انه فك عقدته امام النادي البافاري لانه فشل في الفوز على الاخير في المباريات السبع الاخيرة في جميع المسابقات قبل لقاء السبت على "سيغنال ايدونا بارك".

- كولن الى المركز الثالث -

وارتقى كولن الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر لارس شتيندل في الدقيقة 32 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الغيني ابراهيما تراوريه.

وادرك الفرنسي انطوني موديست التعادل للضيوف في الدقيقة 59 بضربة رأسية رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم وانفرد بصدارة لائحة الهدفين بفارق هدف واحد امام مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

وخطف مارسيل ريسه هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة.

ورفع كولن رصيده الى 21 نقطة بفارق الاهداف امام هرتا برلين المتعادل مع مضيفه اوغسبورغ صفر-صفر، وبفارق نقطة واحدة امام هوفنهايم الذي يستضيف هامبورغ غدا الاحد في ختام المرحلة، فيما رفع اوغسبورغ رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الثالث عشر.

مايتنس وفرايبورغ

وارتقى مايتنس الى المركز الثامن بفوزه الصعب على ضيفه فرايبورغ 4-2.

وتقدم ماينتس بهدفين مبكرين فافتتح التسجيل عبر نيكو بانغرت بضربة رأسية اثر تمريرة من التركي يونس مالي (15)، وحصل على ركلة جزاء بعد 5 دقائق انبرى لها مالي بنجاح (20 من ركلة جزاء).

وقلص فرايبورغ الفارق في الدقيقة 67 عبر الايطالي فينتشنزو غريفو بتسديدة بيمناه اثر تمريرة من فلوريان نيدرليخنر، لكن ستيفان بيل اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لماينتس بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها مالي (82)، قبل ان يقلصه نيلز بيترسن مجددا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 85 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

وحسم النمسوي &كريم اونيسيوو النتيجة لصالح اصحاب الارض بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ماينتس رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن الذي خسر امام مضيفه لايبزيغ 2-3 امس الجمعة في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 15 نقطة وتراجع الى المركز العاشر.

شالكه وفولفسبورغ

وانتزع شالكه فوزا ثمينا من مضيفه فولفسبورغ بهدف وحيد سجله ليون غوريتثكا في الدقيقة 82 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من البوسني سياد كولاسيناتش.

وارتقى شالكه الى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة مقابل 9 نقاط لفولفسبورغ الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.

انغولشتات ودارمشتات

وتخلص انغولشتات من المركز الاخير الذي يتقاسمه مع هامبورغ بفوزه الثمين على مضيفه دارمشتات بهدف وحيد سجله موريتس هارتمان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (68).

ورفع انغولشتات رصيده الى 5 نقاط في المركز السابع عشر قبل الاخير، فيما تجمد رصيد دارمشتات عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هوفنهايم مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ & & & & & & & & & 27 نقطة من 11 مباراة

2- بايرن ميونيخ & & & & & & 24 من 11

3- دورتموند & & & & & & & & 21 من 11

4- كولن & & & & & & & & & & 21 من 11

5- هرتا برلين & & & & & & & 21 من 11

أهداف مباراة باير ودورتموند:

أهداف مباراة&كولن وبوروسيا مونشنغلادباخ:

أهداف مباراة&مايتنس وفرايبورغ:

أهداف مباراة&شالكه وفولفسبورغ:

أهداف مباراة&لايبزيغ وباير ليفركوزن

&


يوفنتوس يبتعد في الصدارة ونابولي يعود إلى سكة الانتصارات

ابتعد يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه بيسكارا العائد حديثا الى دوري الاضواء 3-صفر السبت على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل عبر لاعب الوشط الدولي الالماني سامي خضيرة، وأضاف الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 63، قبل ان يختم البرازيلي اندرسون هرنانيس المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة 69.
&
وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس والحادي عشر هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الان في الكالشيو، فرفع رصيده الى 33 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر روما الذي يحل ضيفا على اتالانتا غدا الاحد في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد بيسكارا عند 7 نقاط في المركز الثامن عشر.
&
نابولي واودينيزي&
&
وعاد نابولي الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين السابقتين وذلك بتغلبه على مضيفه اودينيزي 2-1.
&
ودخل الفريق الجنوبي الذي استعد جيدا لاستضافة دينامو كييف الاوكراني الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، الى مباراته مع مضيفه اودينيزي وهو يبحث عن تعويض خسارته امام يوفنتوس حامل اللقب (1-2) والتعادل مع ضيفه لاتسيو (1-1) في المرحلتين السابقتين قبل عطلة المباريات الدولية.
&
ونجح فريق المدرب ماوريتسيو ساري في تحقيق مبتغاه بفضل لورنزو انسينيي الذي وضع حدا لصيام دام لـ1136 دقيقة بتسجيله هدفي فريقه في الدقيقتين 47 بعد تمريرة من الاسباني خوسيه كاليخون و57 بتسديدة بيسراه من منتصف المنطقة، قبل ان يقلص الكرواتي ستيبه بيريتسا الفارق لاودينيزي في الدقيقة 59 اثر ركلة ركنية.
&
ورفع نابولي رصيده الى 24 نقطة في المركز الرابع موقتا بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس، فيما تجمد رصيد اودينيزي الذي اسقط الفريق الجنوبي 3-1 في المواجهة الاخيرة بينهما على ملعب "فريولي"، عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر موقتا.
&
كييفو وكالياري&
&
واستعاد كييفو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الاخيرة بتغلبه على ضيفه كالياري 1-صفر.
&
وسجل المدافع ماسيمو غوبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 بتسديدة بيسراه من امام المرمى بعد تمريرة من لاعب الوسط الارجنتيني لوكاس كاسترو.
&
وهو الفوز الاول لكييفو بعد تعادلين و3 هزائم، والخامس هذا الموسم فرفع رصيده الى 18 نقطة وارتقى الى المركز الثامن مؤقتا، فيما مني كالياري بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.
&
ويلعب غدا ايضا بلقاءات سمبدوريا مع ساسوولو، وبولونيا مع باليرمو، وامبولي مع فيورنتينا، ولاتسيو مع جنوى، وكروتوني مع تورينو، وميلان مع انتر ميلان.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & &33 نقطة من 13 مباراة
&
2- روما & & & & 26 من 12
&
3- ميلان & & & & 25 من 12
&
4- نابولي & & & 24 من 13
&
5- لاتسيو & & & &22 من 12
&
6- اتالانتا & & &22 من 12
&
أهداف مباراة يوفنتوس وبيسكارا:

أهداف مباراة&نابولي واودينيزي:

&سان جرمان يلحق بموناكو ونيس إلى الصدارة مؤقتا

لحق باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة بموناكو ونيس الى الصدارة مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه نانت 2-صفر السبت على ملعب "بارك دي برانس" في باريس وامام نحو 45 الف متفرج في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ويدين باريس سان جرمان بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم الى نجمه الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا الذي افتتح له التسجيل في الدقيقة 13 اثر تلقيه كرة من جان-كيفان اوغوستان الذي دفع به المدرب الاسباني اوناي ايمري اساسيا على حساب الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني.

لكن الفريق الباريسي خسر جهود دي ماريا في الدقيقة 35 بعد تعرضه الى اصابة في الفخذ فترك مكانه الى حاتم بن عرفة.

وتشكل اصابة دي ماريا ضربة موجعة للفريق الباريسي الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر الى لندن الاربعاء المقبل لخوض المباراة الحاسمة ضد ارسنال الانكليزي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يتقاسم الفريقان صدارة المجموعة الاولى وفوز اي منهما قد حسم الريادة في صالحه.

وحصل باريس سان جرمان على ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة وانبرى لها الاسباني خيسي بنجاح مسجلا الهدف الثاني ومفتتحا باكورة اهدافه مع الفريق الباريسي منذ انضمامه الى صفوفه الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني.

وتلقى باريس سان جرمان انتكاسة ثانية باصابة لاعب وسطه الدولي الارجنتيني الاخر خافيير باستوري في الثواني الاخيرة من المباراة بعدما دخل بديلا لاوغوستان في الدقيقة 82 وذلك اثر عرقلته داخل المنطقة بعد مجهود فردي تسبب من خلاله في ركلة الجزاء، علما بانه عائد للتو من اصابة ابعدته فترة طويلة عن الملاعب.

ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 29 نقطة بفارق الاهداف خلف موناكو الذي كان عاد بفوز كبير وثمين على مضيفه لوريان 3-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق الاهداف امام نيس الذي يحل ضيفا على سانت اتيان غدا الاحد في ختام المرحلة.

اما نانت فمني بخسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والسابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

رين وانجيه

وفشل رين في استعادة المركز الخامس بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه انجيه 1-1 على ملعب "روازون بارك" وامام 23 الف متفرج.

وكان رين البادىء بالتسجيل عبر العاجي جيوفاني سيو في الدقيقة 21.

وتلقى انجيه ضربة موجعة بطرد مدافعه رومان توماس في الدقيقة 58، لكن ذلك لم يمنعه من ادراك التعادل في الدقيقة 82 عبر العاجي نيكولاس بيبيه.

واكمل انجيه المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الدولي السنغالي الشيخ ندوي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع رين رصيده الى 21 نقطة وتراجع الى المركز السادس مقابل 18 نقطة لانجيه العاشر.

تولوز ومتز

واهدر تولوز فرصة الارتقاء الى المركز الرابع بخسارته امام ضيفه متز 1-2 على الملعب البلدي في تولوز وامام 18 الف متفرج.

وتقدم متز بهدفين ليان جوفر (35 من ركلة جزاء) والكاميروني جورج ماندجيك (48)، وسجل تولوز هدف الشرف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر اودسون ادوار.

وتجمد رصيد تولوز عند 19 نقطة وتراجع الى المركز السابع، فيما ارتقى متز الى المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

نانسي وديجون

وتخلص نانسي من المركز قبل الاخير بفوزه الثمين على ضيفه ديجون 1-صفر على ملعب "مارسيل بيكو" وامام 17 الف متفرج.

وسجل الكونغولي الديموقراطي توبياس باديلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

وارتقى نانسي الى المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد ديجون عند 14 نقطة وتراجع الى المركز الرابع عشر.

باستيا ومونبلييه

وتعادل باستيا مع مونبلييه 1-1 على ملعب "ارمان سيزاري-فورياني" وامام 10 الاف متفرج.

وسجل الياس صخيري (6 خطأ في مرمى فريقه) هدف باستيا، والبنيني ستيف مونييه (55) هدف مونبلييه.

ورفع باستيا رصيده الى 12 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 15 نقطة لمونبلييه الثاني عشر.

ويلعب غدا ايضا غانغان مع بوردو، ومرسيليا مع كاين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&& &&&&&29 نقطة من 13 مباراة

2- سان جرمان &&&&&&&&&&29 من 13

3- نيس &&&&&&&&&&&&&&&&29 من 12

4- ليون &&&&&&&&&&&&&&&22 من 13

5- غانغان &&&&&&&&&&&&&21 من 12

أهداف مباراة&سان جرمان ونانت:

&