قرر مجلس ادارة النادي العربي الانسحاب من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم في اجتماع طارئ عقد مساء الثلاثاء.

وحضر الاجتماع رئيس النادي جمال الكاظمي ونائبه عبدالعزيز عاشور بالاضافة الى سبعة أعضاء، فيما تغيب اثنان لوجودهما خارج البلاد.

وجاء انسحاب العربي كردة فعل على عدم قبول احتجاج النادي الذي تقدم به الى اللجنة المؤقتة المولجة ادارة شؤون اتحاد اللعبة.

وكان العربي طالب باعتباره فائزا على الكويت في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي في إطار المرحلة السادسة من بطولة الدوري وخسرها 1-2 على خلفية مشاركة فهد الهاجري ضمن صفوف خصمه على الرغم من إيقافه.

وكان الهاجري طرد في المباراة امام كاظمة في مسابقة كأس ولي العهد (وليس في الدوري) وأوقف مباراة واحدة، واعتبر العربي ان مشاركة اللاعب أمامه في المباراة التالية في الدوري مخالفة للقانون، في الوقت الذي رأت فيه لجنة الانضباط التابعة للاتحاد أن عقوبة اللاعب تنطبق على المسابقة نفسها (أي كأس ولي العهد ولا تمتد الى الدوري).

ويسري انسحاب العربي على بطولة الدوري دون المسابقتين الاخريين اي كأس ولي العهد وكأس الأمير.

ويحتل العربي، صاحب المركز الثاني من حيث عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا)، المركز السابع في الدوري حاليا برصيد 9 نقاط بفارق سبع نقاط عن غريمه القادسية المتصدر، وقد ارتبط لتوه مع المدرب الصربي ميودراغ ييزيتش خلفا لفوزي ابراهيم المقال.

يذكر ان احتجاجا اخر تقدم به السالمية نتيجة مشاركة لاعب الجهراء فيصل زايد الموقوف في مباراة بين الفريقين فاز فيها الاخير 2-1، وطالب باعتباره فائزا، بيد أن اللجنة الموقتة رفضته أيضاً.