يحل الهلال ضيفاً ثقيلا على الاهلي في ملعب الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية بجدة السبت المقبل في قمة مواجهات المرحلة العاشرة للدوري السعودي بكرة القدم.

ويرفع الأهلي صاحب الأرض والجمهور وضيفه الهلال شعار الفوز لا سيما وان المباراة تجمع المتصدر والثالث والفارق النقطي بينهما لا يتجاوز الثلاث نقاط. فالهلال الذي يتربع على قمة الترتيب برصيد 21 نقطة يسعى جاهدا للمحافظة على الصدارة من خلال العودة بالنقاط الثلاث، بينما يسعى الأهلي لالحاق الخسارة الثالثة بضيفة ومشاركة الصدارة مع الهلال والنصر على أمل تعثر الاخير أمام التعاون.

وتشهد مباريات الأهلي والهلال دائماً حضوراً جماهيرياً كبيرا ، خاصة في ظل الإثارة التي تشهدها مباريات الفريقين طوال تاريخ المواجهات بينهما لذا تسابقت الجماهير على شراء تذاكر مباراة الكلاسيكو.

وقال الارجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال "استفدنا من فترة التوقف التي كانت مناسبة جدا لنا، حيث سنحت لنا الفرصة للتغييرات التكتيكية والتعرف اكثر على اللاعبين".

ويبحث الهلال عن الفوز الثالث بقيادة دياز.

وأضاف: طريقتي دائماً هي اللعب بمهاجمين، واملك في الهلال لاعبين اذكياء تكتيكيا ويستطيعون تطبيق ما اريد، ويوجد تنافس ممتاز بين اللاعبين على المراكز واللاعب الأكثر جاهزية سيشارك ان كان اجنبيا او محليا فالفرصة متاحة".

يدير اللقاء طاقم تحكيم اسباني بقيادة فرنانديز بوربولون، الذي قاد آخر لقاء دربي بين ريال مدريد واتليتكو مدريد والذي انتهى بفوز الريال 3-صفر الاسبوع الماضي.

ويسعى الاتحاد لتعويض خسارته امام النصر في المرحلة الماضية عندما يستضيف القادسية المترنح بعد غد الجمعة.

من جهته، يتطلع النصر للحفاظ على مكتسباته التي حققها في الاونة الاخيرة تحت قيادة مدربه الصربي زوران عندما يحل ضيفاُ على التعاون من خلال العودة بالعلامة الكاملة.

وتنطلق مباريات المرحلة غداً الخميس بإقامة مباراتين حيث يلتقي الاتفاق مع الفيصلي والوحدة مع الخليج.

ويسعى الاتفاق لتحقيق الفوز الثالث تواليا عندما يستقبل الفيصلي في الدمام في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين اللذين يتطلعان لحصد النقاط رغم تباين الطموح بينهما. فالاتفاق الذي استعاد توهجه في آخر جولتين يدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 16 نقطة، فيما يحتل الفيصلي المركز التاسع برصيد 9 نقاط.

ويطمع الوحدة في استغلال ظروف ضيفه الخليج لاقتناص النقاط الثلاث عندما يستضيفه بالشرائع في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين لن يرضى كل منهما سوى بالفوز لتحسين مركزه في سلم الترتيب.