دشن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح نادي برشلونة الإسباني رقماً قياسياً خلال مشاركته مع فريقه أمام مضيفه سلتيك الأسكتلندي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن النجم البرازيلي لبرشلونة سجل رقماً قياسياً في مباراة فريقه وسلتيك التي أقيمت في غلاسكو بدوري الأبطال.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن نيمار صنع الهدف السابع خلال خمس مباريات ضمن مرحلة دور المجموعات وبالتالي يصبح نجم السيليساو أول لاعب يصل لـ7 تمريرات حاسمة في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا.

وأشارت إلى أن نيمار أهدى زميله الأرجنتيني ميسي أربع كرات حاسمة منها اثنتان أمام سلتيك خلال الفوز الكاسح لبرشلونة بسباعية نظيفة في كامب نو وكرة ثالثة ضد مانشستر سيتي في فوز الأخير على البلوغرانا في ملعب الاتحاد بالإضافة إلى تمريرته في لقاء الفريق الأسكتلندي على ملعب سلتيك بارك.

ولفتت إلى نيمار صنع هدافاً لزميله الأوروغوياني لويس سواريز وآخر للرسالم أندريس إنييستا أمام سلتيك فيما كانت التمريرة الحاسمة السابعة للنجم البرازيلي لصالح التركي أردا توران في لقاء بروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وتلقى زميله وزميله الكرواتي إيفان راكيتيتش بطاقتين صفراويين في مباراة سلتيك ليتأكد غيابهما عن لقاء الجولة الأخيرة بدور المجموعات أمام مونشنغلادباخ المقرر إقامتها على ملعب كامب نو ولن تغير شيئاً في صدارة برشلونة للمجموعة على حساب مانشستر سيتي الذي ضمن تأهله وصيفاً.