يسعى الصفاء الى الاحتفاظ بالصدارة نائيا بنفسه عن الخضات التي رافقت المرحلة الماضية، وذلك عندما يواجه ضيفه طرابلس الرياضي السبت على ملعب صيدا البلدي في المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وحفل لأسبوع الماضي بالعديد من الأحداث أبرزها الشغب الجماهيري الذي أطاح بلقاء الاخاء الأهلي عاليه والأنصار. وقرر اتحاد اللعبة إعادة المباراة واستبعاد ملعب بحمدون البلدي في باقي مرحلة الذهاب.

ويدرك الصفاء حامل اللقب والمتصدر (16 نقطة) انه لا بد من مواصلة الانتصارات للبقاء في الصدارة التي يتربع عليها بفارق نقطتين عن العهد والانصار، ويعتمد المدرب اميل رستم على معنويات فريقه المرتفعة بعد التغلب على النجمة الاسبوع الماضي.

كما يعول رستم على خط هجومه القوي بوجود الهداف السنغالي دومينيك ميندي ومواطنه تالا نداي وعمر الكردي والدولي أحمد جلول إلا أنه سيفتقد لجهود حسين عواضة بداعي الايقاف.

في المقابل يطمح طرابس الرياضي التاسع (9 نقاط) الى الاستمرار بالصعود نحو وسط الترتيب بعد بدايته المتعثرة.

ويأتي طرابلس الى صيدا بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على جاره الاجتماعي برباعية في مباراة تألق خلالها الثنائي ابو بكر المل وفايز شمسين.

وسيكون الانصار الثالث (14 نقطة) مع مباراة أقل ضد الاخاء الأهلي عاليه، في اختبار صعب ضد ضيفه الراسينغ بيروت العاشر (9 نقاط) غدا الجمعة على ملعب بيروت البلدي.

ويأمل الأنصار مواصلة عروضه القوية هجومياً لا سيما عبر نجمه المتألق وقائده ربيع عطايا الى جانب محمود كجك والبرازيلي برونو كاماراغوس وعلاء البابا، لكن المدرب الصربي زوران بيسيتش يتطلع الى تحسين أداء الدفاع الذي يبدو مهزوزاً على الرغم من وجود الدولي معتز بالله الجنيدي وأنس ابو صالح والحارس حسن مغنية.

وسيكون العهد الثاني (14 نقطة) في حلة جديدة بقيادة مدربه الموقت باسم مرمر الذي استلم دفة الفريق بعد إقالة المدرب الألماني روبرت ياسبرت إثر تدهور نتائج الفريق الغائب عن تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة آخرها الخسارة أمام شباب الساحل في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية.

وسيواجه العهد اختباراً حذراً ضد ضيفه التضامن صور الثامن (9 نقاط) على ملعب صيدا البلدي الاحد.

ويأمل العهد الخروج من الدوامة واعتبار التغيير في الإدارة الفنية صدمة ايجابية.

ويملك الفريق الأصفر ألمع الأسماء في كرة القدم اللبنانية مثل المدافع الدولي نور منصور والمهاجم محمد حيدر والقائد عباس عطوي فضلاً عن أسماء مميزة على صعيد الأجانب بوجود المهاجم العملاق النيجيري موسى كبيرو لكن قد يستمر غياب التونسي يوسف المويهبي الذي يقدم أداء ضعيفا ألزمه الجلوس احتياطيا فضلاً عن غياب الأوغندي الدولي دينيس ايغوما الذي لم يعد من بلاده منذ حوالي الأسبوعين.

أما التضامن يقيادة رضا عنتر، فيأمل مواصلة سياسة خطف النقاط بالاعتماد على الأسماء اليافعة للفريق.

ويعي النجمة الثامن (9 نقاط) انه سيكون أمام الفرصة الأخيرة للبقاء ضمن المنافسة عندما يستضيف شباب الساحل الحادي عشر (8 نقاط) الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ويفتقد المدرب جمال الحاج ورقة مهمة في خط الوسط بشخص السوري عبد الرزاق الحسين الموقوف، لكنه يتمنى ان يكون القائد عباس عطوي في قمة مستواه الى جانب بقية النجوم مع روح قتالية عالية لتحقيق الفوز على فريق صعب المراس وقادم بمعنويات عالية جراء تغلبه على العهد في مباراة مؤجلة.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء الاجتماعي طرابلس متذيل الترتيب (6 نقاط) وضيفه النبي شيت الخامس (11 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي، فيما لم يحدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مكان وموعد لقاء الاخاء الأهلي عاليه السادس (10 نقاط) وضيفه السلام زغرتا الرابع (14 نقطة) والتي كانت مقررة على ملعب بحمدون قبل استبعاده بسبب أعمال شغب جماهير النادي الجبلي.