باتت صدارة الصفاء مهددة إثر سقوطه المفاجئ أمام ضيفه طرابلس الرياضي 2–4 على ملعب صيدا البلدي في المرحلة التاسعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وجاء أداء حامل اللقب عقيماً في الشوط الأول فسيطر لاعبو "سفير الشمال" على المجريات بشكل شبه كامل وترجموا تفوقهم سريعا الى تقدم في الدقيقة العاشرة عبر مدافع الصفاء وليد إسماعيل (خطأ في مرمى فريقه) حين حاول إبعاد كرة عرضية من فايز شمسين فحولها إلى قلب المرمى.

وهز الهدف معنويات لاعبي الصفاء فسيطر الضياع على كراتهم الى ان عزز الغاني ديفيد أوبوكو تقدم طرابلس بتسديده كرة "طائرة" من داخل المنطقة إلى يمين الحارس مهدي خليل إثر عرضية متقنة من سعد يوسف عن الجهة اليمنى (18).

ولم يكد الصفاء يستفيق من الصدمة المزدوجة حتى اهتزت شباكه ثالثة عبر أوبوكو بتسديدة خادعة الى يسار الحارس خليل إثر تمريرة من فايز شمسين وسوء تغطية من دفاع الصفاء (26).

ودخل طرابلس بعد هذا التقدم الكبير الشوط الثاني متراخيا ما منح الصفاء فرصة استعادة التوازن وقلص البديل علي ناصر الدين الفارق بتسديدة قوية وكرة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء الى الزاوية اليمنى (50).

واضاف السنغالي تالا نداي الهدف الثاني لحامل اللقب بعدما تابع عرضية مواطنه دومينيك ميندي الى قلب المرمى (60).

وتابع الصفاء سيطرته محاولاً إدراك التعادل وسط تراجع لاعبي طرابس الى منطقتهم واعتمادهم على المرتدات السريعة، فلاحت أمام لاعبيه فرصً عدة لا سيما عبر الثنائي السنغالي نداي وميندي.

إلا ان كلمة الحسم كانت لأبو بكر المل الذي أمن فوز طرابلس بهدف رابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة زاحفة الى يسار الحارس خليل إثر ركلة حرة من حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالحائط البشري وغيرت مسارها.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 16 نقطة من 9 مباريات

2- الأنصار 15 من 8

3- العهد 14 من 8

4- النبي شيت 14 من 9

5- السلام زغرتا 14 من 8