يخوض الوصل المتصدر اختبارا هو الاصعب له حتى الان عندما يستضيف الاهلي حامل اللقب الاثنين في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

يلعب الاثنين ايضا الشارقة مع بني ياس، والوحدة مع الامارات، والثلاثاء حتا مع الشباب، والاتحاد كلباء مع النصر، والجزيرة مع دبا الفجيرة، والاربعاء في ختام المرحلة الظفرة مع العين.

ومنذ خسارته امام الجزيرة 1-3 في الجولة الاولى، حقق الوصل سبعة انتصارات متتالية ليتصدر الترتيب برصيد 21 نقطة، لكن مهمته غدا امام الاهلي الخامس (14 نقطة) لن تكون سهلة ابدا.

وبغض النظر عن تعثر الاهلي في اخر مباراتين بسقوطه امام الجزيرة صفر-2 وتعادله مع الظفرة 3-3، الا انه يشكل عقبة حقيقية للوصل لتحقيق فوزه الثامن على التوالي لما يضمه من لاعبين مميزين، ولمعرفته ان خسارة اي نقطة قد تعني تقلص حظوظه في الحفاظ على لقبه.

ويفتقد الوصل خدمات عنصرين مؤثرين في تشكيلته بسبب الايقاف هما مدافعه حسن زهران ولاعب وسطه المدافع علي سالمين، ولكن سيكون اعتماده مجددا على خط هجومه القوي الذي يضم الثلاثي البرازيلي فابيو دي ليما (8 اهداف) وكايو كانيدو (6 اهداف) ورونالدو منديز.

لكن هذا الغياب لا يزعج مدرب الوصل الارجنتيني رودولفو اروابارينا كثيرا لثقته ان فريقه اعتلى صدارة الترتيب كونه يلعب كمجموعة ولا يعتمد على لاعب واحد بعينه.

وقال اروابارينا صاحب البصمة الفنية الواضحة على الوصل منذ ان استلم قيادة الفريق في الصيف بديلا لمواطنه غابريال كالديرون: "الاهلي فريق قوي يملك العديد من اللاعبين الدوليين، ولكن سندخل المباراة بهدف تحقيق الفوز، فنحن اظهرنا شخصيتنا في المباريات السابقة والان سنواجه حامل اللقب".

وتابع "سالمين وزهران هما لاعبان مهمان بالتأكيد، ولكن لدي ثقة بان بديليهما سيقدمان مباراة جيدة، جميع لاعبي الوصل يدركون اهمية المباراة ويريدون تقديم افضل ما لديهم".

وتشكل مباراة الوصل اكبر فرصة للاهلي الذي يعاني من غياب مهاجمه الغاني المصاب اسامواه جيان، للعودة الى لغة الانتصارات والتقدم مجددا الى مركز متقدم.

وقال مدرب الاهلي الروماني كوزمين اولاريو :"سنحاول ان نتخطى هذه المرحلة السلبية، واعتقد ان مباراة الوصل فرصة لتحقيق ذلك، الوصل فريق جيد، شاهدت مبارياته وهو لديه طريقة لعب مميزة ويضم لاعبين جيدين".

ويخوض الجزيرة الثاني (17 نقطة وله مباراة مؤجلة) مباراة اسهل نسبيا عندما يستضيف دبا الفجيرة الثاني عشر برصيد 5 نقاط والتي جمعها بعد خمسة تعادلات من اصل ثماني مباريات.

ويتعين على الشباب الثالث (17 نقطة) الحذر من حتا الصاعد حديثا والذي يعد الحصان الاسود للبطولة حتى الان بعدما جمع 11 نقطة وابتعد عن مراكز الهبوط مبكرا باحتلاله المركز السابع.

ويستضيف الوحدة الرابع (15 نقطة) فريق الامارات الثالث عشر برصيد نقطتين، في حين تتوجه الانظار الى يوم الاربعاء حيث يعود العين السادس (13 نقطة) لخوض مباريات الدوري بعدما غاب عن ثلاث مراحل منها بسبب خوضه الدور النهائي لدوري ابطال اسيا والذي ذهب لقبه لصالح تشونبوك الكوري الجنوبي.

وسيحل العين ضيفا على الظفرة الثامن (10 نقاط) والذي فرض التعادل على الاهلي 3-3 في الجولة الماضية، وسجل مهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب اهداف فريقه الثلاثة ليرفع رصيده في ترتيب الهدافين الى تسعة اهداف وهو سيشكل مع السوري عمر خريبين (3 اهداف) خطرا داهما على دفاع وصيف دوري ابطال اسيا.

وفي المباريات الاخري ، يلعب النصر التاسع (9 نقاط) مع مضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر (5 نقاط)، والشارقة العاشر (7 نقاط) مع ضيفه بني ياس الاخير برصيد نقطة والذي يتطلع لاول فوز هذا الموسم بعدما خسر في ثماني مباريات.