تربع البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو على قمة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" قبل يوم من نهاية مباريات الأسبوع الثالث عشر من البطولة.

وسجل رونالدو هدفين لفريقه أمام ضيفه سبورتينغ خيخون ليضرب عصفورين بحجر واحد حيث أمن الهدفان فوز فريقه بصعوبة ليرفع رصيده إلى النقطة 33 على قمة جدول البطولة بفارق سبع نقاط كاملة عن منافسه التقليدي برشلونة الذي يحل الأحد ضيفا على ريال سوسيداد في نفس الجولة.

كما وسع رونالدو الفارق بينه وبين الثنائي البرشلوني ليونيل ميسي ولويس سواريز إلى هدفين حيث توقف رصيد اللاعبين عند 8 أهداف قبل مباراة فريقهم أمام ريال سورسيداد.

وتمكن الريال من تحقيق فوز صعب على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-1 في المباراة التي شهدت الكثير من الإثارة.

تقدم رونالدو بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة ثم عزز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 18 من رأسية رائعة.

وفي الدقيقة 35 قلص كارلوس كارمونا الفارق لسبوتينغ خيخون بهدف من هجمة مرتدة.

وشهدة المباراة قمة الإثارة في نهاية الشوط الثاني حيث أضاع لاعبو الريال عدة فرص قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 78 كانت كفيلة بفرض التعادل على المباراة لكن دوجي كوب أهدرها بشكل غريب.

وفي الوقت الذي زاد فيه ضغط الضيوف لإدراك التعادل بعد ركلة الجزاء الضائعة أهدر كريم بنزيمة فرصة سهلة في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتعرض لصافرات الاستهجان من مشجعي الفريق.

يذكر ان السبت المقبل يشهد صدام قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو في برشلونة وهي مباراة يتابعها الملايين في مختلف انحاء الأرض.