كشف المطرب الإسباني الشهير فرانسيسكو عن سر كبير في حياة أسطورة الكرة الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، وهو أنّ هذا الأخير كان قريباً من الانضمام لنادي ريال مدريد، قبل تعاقده مع الغريم التقليدي فريق برشلونة.

وقال فرانسيسكو،في مقابلة مع صحيفة" أس" الإسبانية، "التقيت مارادونا ووكيل أعماله الأول خورخي سيستربيلر خلال إحدى حفلاتي الغنائية في الأرجنتين، وقضينا أوقاتاً طيبةً هناك، حينما كان مارادونا لاعباً في صفوف بوكا جونيورز، ولكنه كان خجولاً جداً.
 
وأضاف سارداً القصة :"في عام 1982، جاء مارادونا ووكيله إلى مدريد للتفاوض مع الريال بشأن انتقال محتمل، وقمت باستضافتهما في أحد منازلي الواقعة بالقرب من ملعب سانتياغو بيرنابيو في ذلك الحين".
 
وتابع مستطرداً :"كانت هناك العديد من الشكوك بشأن نجاح الصفقة، لأن الريال لم يعرض المبلغ المطلوب لشراء مارادونا، كنت أعيش معهم، ولكنني لم أحاول التطفل لمعرفة ما يدور بشأن المفاوضات".
 
ما أعرفه هو أن سيستربيلر كان يتفاوض مع برشلونة وريال مدريد في نفس الوقت، بالرغم من أن المفاوضات العلنية كانت مع البارسا، ولكنني كنت متأكداً من أنه تفاوض أيضاً مع الميرينغي سراً خصوصاً أن ملعب النادي لم يكن يبعد عن المنزل سوى 500 متراً. لقد اشترى مني المنزل، ولكنه قرر قبول عرض البلوغرانا لأنه كان النادي الذي دفع أموالاً أكثر على أية حال".
 
يُشار أنّ مارادونا قد انضم لبرشلونة في صيف 1982، قادماً من نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني مقابل 1,2 مليون بيزيتا إسبانية في ذلك الحين، أي ما يعادل نحو 7,2 مليون يورو حالياً، وقد كان رقماً قياسياً في تاريخ انتقالات اللاعبين، وذلك قبل ق أن يرحل في عام 1984 نحو نابولي الإيطالي، مقابل أقل 1,185 مليون بيزيتا .