فاز شالكه على ضيفه دارمشتات 3-1&الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب فيلنتس ارينا، تخلف شالكه الذي تأهل الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ، دور الـ32)، في وقت مبكر بهدف سجله مارسيل هيلر اثر تمريرة من الايطالي ساندرو سيريغو (6).

ولم يتأثر شالكه بالنتيحة، وادرك التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة قادها الكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ الذي رفع كرة بالمقاس على رأس البوسني سياد كولاسيناتش الذي وضعها في الشباك (26).

وامتلك صاحب الارض فرصة التقدم على ضيفه بيد ان تشوبو موتينع اهدر ركلة الجزاء التي تسبب بها ليون غوريتسكا بارتكابه خطأ ضد التركي ايتاج سولو (28).

وفي الشوط الثاني، عوض تشوبو موتينغ فشله السابق مانحا التقدم لشالكه بعد هجمة معاكسة سريعة ومجهود فردي رائع انهى منه الكرة في اسفل الزاوية اليسرى (60).

وقبيل صافرة النهاية، ارسل الاوكراني يفغين كونوبليانكا كرة بينية خلف الدفاع استثمرها النمسوي اليساندرو شوبف وتابعها في الزاوية اليمنى لمرمى الضيوف (90).

ماينتس وهرتا برلين

ورفع شالكه رصيده الى 17 نقطة نقلته من المركز الثاني عشر الى التاسع بفارق الاهداف خلف ماينتس الذي سقط امام مضيفه هرتا برلين 1-2 في آخر مباريات المرحلة.

وافتتح ماينتس الذي انتهت معامرته في مسابقة الدوري الاوروبي، اولا عبر آرون شييدل بعد تمريرة من الارجنتيني بابلو دي بلاسيس (25)، ورد هرتا برلين عن طريق البوسني وداد ايبسيفيتش الذي تابع كرة من العاجي سالومون كالو (36).

وفي الشوط الثاني، تعددت البطاقات الصفراء فنال لاعب ماينتس الفرنسي من اصل عاجي جان فيليب غبمان الثانية وخرج (62)، ومثله كان مصير ايبسيفيتش (74) لكن بعد ان سجل هدف الفوز لفريقه (67) رافعا رصيده الى 8 اهداف في البطولة.

ورفع هرتا برلين رصيده الى 24 نقطة وصعد الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام اينتراخت فرانكفورت الذي صدم امس ضيفه بوروسيا دورتموند وصيف البطل بفوزه عليه 2-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ &&&&&&&&& &&&&30 نقطة من 12 مباراة

2- بايرن ميونيخ &&&&&&&&27 من 12

3- اينتراخت &&&&&&&&&&&&24 من 12

4- كولن &&&&&&&&&&&&& &&22 من 12

5- هوفنهايم &&&&&&&&&&&&22 من 12

أهداف مباراة شالكه ودارمشتات: