&سادت حالة من الخيبة والإحباط الشديدين لدى الجماهير العربية بعد فشل الزمالك المصري في الظفر بلقب دوري أبطال افريقيا ثم تبعه العين الإماراتي في إهدار فرصة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لصالح تشونبوك الكوري الجنوبي.

&حازم يوسف-إيلاف: يسود الإحباط الشديد لدى الجماهير العربية بعد إهدار العين الإماراتي فرصة الانقضاض على لقب دوري أبطال آسيا وتركه لصالح تشونبوك الكوري الجنوبي.
&
وكان الفريق الكوري الجنوبي قد فرض نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه العين الإماراتي في لقاء الإياب ليتوج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه مستفيداً من فوزه الصعب ذهاباً بهدفين مقابل هدف.
&
وكانت الجماهير العربية وخاصة الإماراتية منها تُمني النفس بفوز رفاق صانع الألعاب الموهوب عموري باللقب القاري بعدما كان الفريق قريباً من الفوز في لقاء الذهاب غير أن انتفاضة الكوريين في آخر ربع ساعة من المواجهة جلبت لهم انتصاراً غير مطمئن.
&
وما زاد الآمال على الفريق الإماراتي في مواجهة الإياب هو حاجة كتيبة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش للفوز بهدف نظيف فقط بعد نتيجة الذهاب التي شهدت تسجيل العين هدفاً ثميناً خارج الديار.
&
ودفع العين الثمن باهظاً بسبب إهداره الفرص المحققة في إياب المباراة النهائية كان أبرزها إهدار دوغلاس لركلة جزاء برعونة شديدة قبل نهاية الشوط الأول وكانت ستُحول مجرى اللقاء بدون أدنى شك وذلك عبر منح الإماراتيين التقدم في النتيجة بهدفين مقابل هدف قبل الدخول في أطوار الشوط الثاني بدفعة معنوية هائلة.
&
وفشل العين في التتويج باللقب القاري الثاني في تاريخه بعد خسارته نهائي عام 2005 أمام اتحاد جدة السعودي كما أنه لم يستطع إنهاء عقدة تشونبوك الذي فاز عليه في ثلاث مناسبات سابقة منها مواجهتا ذهاب وإياب ربع نهائي نسخة 2004 بالإضافة إلى ذهاب نهائي النسخة الحالية التي أسدل الستار عليها.
&
ونظير فوزه باللقب القاري، حصل الفريق الكوري الجنوبي على ثلاثة ملايين يورو جائزة الظفر بالبطولة علاوة على نيله شرف تمثيل القارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان في الفترة ما بين الـ8 والـ18 من شهر ديسمبر المقبل.
&
كما عادل الفريق الكوري الجنوبي رقميّ الاتحاد السعودي الفائز بدوري أبطال آسيا عاميّ 2004 و2005 وغوانغجو ايفرغراندي الصيني المتوج باللقب القاري عاميّ 2013 و2015 كأكثر الأندية إحرازاً للقب في البطولة بنسختها الجديدة.
&
الزمالك... ينتكس في افريقيا
&
وكان الزمالك المصري قد سبق العين الإماراتي حين فشل في القبض على كأس دوري أبطال افريقيا بعدما شكل صنداونز الجنوب افريقي عقدة حقيقية للقلعة البيضاء.
&
وكان الفريق الجنوب افريقي قد هزم الزمالك ذهاباً وإياباً في دور المجموعات من المسابقة القارية الشهيرة في طريقهما نحو بلوغ الدور نصف النهائي.
&
وكانت مهمة الزمالك المصري في مواجهة الإياب من المباراة النهائية أكثر صعوبة من العين الإماراتي كونه سقط في بلاد "البافانا بافانا" بثلاثية نظيفة عقدت كثيراً من مهمة العودة على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية.
&
واكتفى "البلانكو" بالفوز بهدف متأخر في لقاء الإياب ليمنح اللقب القاري على طبق من ذهب لصالح الفريق الجنوب افريقي الذي نال شرف تمثيل القارة السمراء في مونديال الأندية في الشهر المقبل.