فرط نابولي وصيف بطل الموسم الماضي بنقطتين ثمينتين بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ساسوولو 1-1 الاثنين في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبدا فريق المدرب ماوريتسيو ساري الذي سيخوض اختبارين صعبين في الايام القليلة المقبلة ضد انتر ميلان في الدوري ومضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الاخيرة المصيرية من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا، في طريقه للخروج بالنقاط الثلاث بعدما تقدم على ضيفه حتى الدقائق الثماني الاخيرة لكنه فشل في ترجمة الفرص التي حصل عليها ودفع الثمن في نهاية المطاف.

وافتتح نابولي التسجيل في الدقيقة 42 بتسديدة بعيدة من لورنزو انسينيي تحولت من المدافع السابق للفريق الجنوبي باولو كانافارو وخدعت حارس مرماه.

وحافظ وصيف البطل على تقدمه حتى الدقيقة 82 قبل ان ينجح ساسوولو الذي اصبح اول فريق هذا الموسم يلعب بتشكيلة اساسية من 11 لاعبا ايطاليا، في خطف هدف التعادل عبر الفرنسي البديل غريغوار دوفريل الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بعرضية من مارسيلو غاتسولا فسددها "طائرة" في شباك الاسباني بيبي رينا، مجنبا فريقه هزيمته الخامسة على التوالي.

ولم يستغل نابولي الذي حصل في الوقت الضائع على فرصة ذهبية لكن الحظ عاند الاسباني خوسيه كايخون بعدما ارتدت تسديدته من القائم الايسر، سقوط يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر امام جنوى (1-3) الاحد لكي يقترب منه اذ بقي بعيدا عنه بفارق 7 نقاط في المركز السابع، فيما اصبح رصيد ساسوولو 14 نقطة في المركز السادس عشر.

انتر ميلان و فيورنتينا

وحقق انتر ميلان فوزه الاول في ثالث مباراة له بقيادة مدربه الجديد سيتفانو بيولي عندما تغلب بصعوبة على ضيفه فيورنتينا 4-2.

وخلف بيولي الهولندي فرانك دي بوير الذي اقيل من منصبه بعد اشهر قليلة على استلام تدريبه بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق باشرافه.

وخرج انتر متعادلا مع جاره ميلان في دربي المدينة الاحد الماضي، ثم خسر امام هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي 2-3 في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" التي ودعها خالي الوفاض الخميس الماضي.

وبدا انتر ميلان في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثلاثية في مدى 19 دقيقة تناوب على تسجيلها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (3) وانتونيو كاندريفا (9) والقائد الارجنتيني ماورو ايطاردي (19)، لكن فيورنتينا لم يستسلم وقلص الفارق عبر الكرواتي الاخر نيكولا كالينيتش 37).

وتلقى فيورنتينا ضربة موجعة بطرد مدافعه الارجنتيني غونزالو رودريغيز في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، بيد ان ذلك لم يمنعه من السيطرة على مجريات الشوط الثاني واضاف هدفا ثانيا عبر السلوفيني جوسيب ايليسيتش (62) وكان قريبا من ادراك التعادل، قبل ان يطمئن ايكاردي جماهير اصحاب الارض بهدف رابع في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز السادس لانتر ميلان هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و5 هزائم فرفع رصيده الى 21 نقطة وارتقى الى المركز الثامن بفارق نقطة واحدة امام فيورنتينا الذي تراجع الى المركز التاسع بعد تلقيه الخسارة الثالثة هذا الموسم مقابل 5 انتصارات ومثلها تعادلات مع مباراة مؤجلة ضد جنوى سيخوضها في 15 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & &33 نقطة من 14 مباراة

2- روما & & & & 29 من 14

2- ميلان & & & & 29 من 14

4- لاتسيو & & & &28 من 14

4- اتالانتا & & &28 من 14

&

أهداف مباراة نابولي وساسوولو:

&
&

أهداف مباراة إنتر ميلان وفيرونتينا :

&