اعلنت الحكومة البرازيلية الثلاثاء الحداد الوطني لثلاثة ايام اثر حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل فريق كرة القدم من نادي تشابيكوينسي البرازيلي في كولومبيا مساء الاثنين والذي ادى الى مقتل 76 شخصا.

وامر الرئيس البرازيلي ميشال تامر باعلان الحداد.

وقال مسؤولون في كولومبيا ان خمسة اشخاص نجوا من حادث تحطم الطائرة التي انطلقت من ساو باولو وتحطمت قرب ميديين بكولومبيا.

ناج سادس من حادث تحطم الطائرة في كولومبيا هو اللاعب البرازيلي نيتو

اعلنت السلطات الكولومبية الثلاثاء عن نجاة شخص سادس من حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل اعضاء فريق تشابيكوينسي البرازيلي قرب مدينة ميديين في كولومبيا وهو المدافع هيليو هيرميتو زامبيير نيتو.

وقالت الوحدة الوطنية لادارة المخاطر والكوارث في كولومبيا "نؤكد انقاذ ناج سادس، اللاعب هيليو هيرميتو زامبيير نيتو الذي يتم اجلاؤه الان".

وكانت هذه الوحدة اعلنت سابقا عن وجود خمسة ناجين فقط ومقتل 76 شخصا كانوا على متن الطائرة لكنها الان لا تستبعد "امكانية وجود اشخاص اخرين على قيد الحياة".

وكانت طائرة تشارتر تابعة لشركة "لاميا" البوليفية تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقما من تسعة اعضاء تحطمت مساء الاثنين في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بعد "اعطال كهربائية"، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة فرانس برس.

واصبح نيتو (31 عاما) ثاني لاعب تؤكد السلطات نجاته بعد زميله الن روشل (27 عاما). وافادت اذاعة "كاراكول" عن نجاة الحارسين دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما) ايضا لكن السلطات لم تؤكد الخبر حتى الان.

والطائرة من طراز "بريتيش ايروسبايس 146" كانت انطلقت من البرازيل وتوقفت لفترة في بوليفيا قبل ان تتجه نحو كولومبيا.