عاد النجم الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو وزملاؤه في منتخب الارجنتين الثلاثاء ابطالا الى بوينوس ايرس بعد ان اهدوا بلادهم اول لقب في مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.

وتغلب منتخب الارجنتين في النهائي على نظيره الكرواتي 3-2 في زغرب نهاية الاسبوع الماضي.

وقال دل بوترو مهندس الانتصار في مؤتمر صحافي "هذا شيء تاريخي. انه حلم. انه افضل عام في حياتي على صعيد لعبة كرة المضرب".

وشهدت عودة دل بوترو (28 عاما) هذا العام بعد انقطاع نحو 3 اعوام وعمليتين في يديه، نجاحا كبيرا حيث بلغ النهائي في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، وربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى قبل ان يتوج بلقبه الاول منذ 3 سنوات في دورة ستوكهولم.

واغتبر دل بوترو ان عام 2016 كان رائعا جدا، وقال "اريد بكل بساطة ان العب كرة المضرب. الحلم تحقق ولا اطلب اكثر من ذلك. لقد فزت بميدالية (فضية) في دورة الالعاب الاولمبية، واستطيع بعد هذا الفوز التاريخي ان انام هادئا".

وقبل دل بوترو الملقب ب"برج تانديل" نظرا لطول قامته (98ر1 م)، لم يستطع غييرمو فيلاس ودافيد نالبانديان وغاستون غاوديو منح هذه الكأس للارجنتين.

واذا كان دل بوترو مهندس انتصار الارجنتين، فان الفضل الاكبر يعود الى فيديريكو دلبونيس المصنف 41 عالميا الذي فاز في المباراة الخامسة الحاسمة على العملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش صاحب الارسالات القاتلة.

وبعد استقباله مع اعضاء المنتخب في القصر الجمهوري من قبل الرئيس ماوريسيو ناكري، سيتوجه دل بوترو الى مدينة تانديل مسقط راسه لعرض الكأس امام انصاره.