يمتلك امانة بغداد فرصة مواتية لانتزاع صدارة الترتيب عندما يحل ضيفا على صاحب المركز الاخير كربلاء الخميس ضمن المرحلة التاسعة من بطولة العراق كرة القدم التي تفتتح غدا الاربعاء بأربع مباريات.

ويلتقي غدا السماوة مع الطلبة، ونفط ميسان مع النفط، والبحري مع الكرخ، والحسين مع الحدود.

وسيحاول امانة بغداد الاستفادة من غياب المتصدر نفط الوسط في هذه الجولة بعد تأجيل مباراته مع امام الجوية، والعودة من ملعب كربلاء بفوز يضعه في صدارة اللائحة.

ويعاني كربلاء من ازمات مالية حادة لقلة الدعم اعاقت حتى تنقلاته بين ملاعب المدن ما جعله يتعرض لسلسلة من الهزائم المتتالية وضعته في اسفل القائمة.

ويدخل امانة بغداد هذه المباراة برصيد (18 نقطة) بفارق نقطتين خلف نفط الوسط.

ويسعى الزوراء الذي يخوض موسما سيئا، لاستعادة نغمة الفوز وتعويض سقوطه الاخير امام امانة بغداد، وهو يستقبل النجف على استاد الشعب الدولي في العاصمة الخميس ايضا.

ويدرك الزوراء ان مهمته، رغم امكانية الاستفادة من مؤازرة انصاره، لن تكون سهلة امام النجف المتطلع لانتزاع 3 نقاط جديدة لتحسين مركزه السابع (10)، وهو يتقدم على منافسه بفارق نقطتين و4 مراكز.

وينتقل الشرطة الى زاخو في الشمال لملاقاة فريقها من دون جمهور اثر معاقبة الاتحاد المحلي لصاحب الارض وحرمانه من مساندة جمهوره 3 مباريات بسبب اعمال شغب اثيرت في وقت سابق اثناء احدى المباريات.

وعلى الرغم من ذلك، يسعى زاخو لتعويض اخفاقته امام الميناء (1-3) في الجولة الماضية وتخطي ضيفه بفوز يغادر به المراكز المتاخرة.

ويحل اربيل ضيفا على نفط الجنوب في مواجهة يطمح فيها صاحب الارض تجديد فوزه، والفريق الزائر للعودة من هناك بنقاط كاملة وتعويض تعادله الاخير امام الطلبة صفر-صفر في العاصمة.

ويخوض الميناء الثالث (17) بعيدا عن انصاره مواجهة غامضة في ملعب الكهرياء وكلاهما يتطلعان للخروج منها بنتيجة ايجابية.