اعلنت النيابة العامة البريطانية الثلاثاء انه تم توجيه تهم بالاعتداء الجنسي على قاصر دون 14 عاما الى المدرب السابق باري بينيل الذي كان وراء اندلاع فضيحة الاعتداءات الجنسية على لاعبي كرة قدم فتيان.

واوضحت النيابة البريطانية في بيان "بعد دراسة عناصر الاثبات، وجهت لبينيل 8 تهم بالاعتداء الجنسي على قاصر دون 14 عاما".

وتعود الاعمال المنسوبة الى بينيل الذي اشرف على اندية كرو (درجة ثالثة حاليا) ومانشستر سيتي وستوك سيتي، الى ثمانينات القرن الماضي حسب وكالة الصحافة البريطانية "برس اسوسييشن".

وسجن بينيل سابقا 3 مرات في بريطانيا والولايات المتحدة بتهم الاعتداءات الجنسي ضد قاصر، واصبح في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، في قلب عاصفة صحافية وقضائية بعد اتهامات جديدة له.

وكان لاعب كرو السابق اندي وودوارد (43 عاما) اول من اثار هذا الموضوع عندما ذكر لصحيفة "ذي غارديان" انه تعرض خلال سنوات للاعتداء الجنسي من قبل باري بينيل.

وبعد شهادة وودوارد، تحدث عن وقائع مماثلة لاعب آخر من النادي ذاته هو ستيف والترز (44 عاما) والمهاجم الدولي السابق في مانشستر سيتي ديفيد وايت (49 عاما).

وكشف المهاجم الدولي السابق بول ستيوارت (52 عاما) الذي دافع عن اندية توتنهام وليفربول ومانشستر سيتي ايضا انه تم الاعتداء عليه حنسيا عندما كان في الخامسة عشرة من قبل احد مدربيه دون ان يذكر بينيل بالاسم.

وسجن بينيل 4 سنوات بسبب اعتدائه على قاصر بريطاني عام 1994 خلال جولة في فلوريدا (الولايات المتحدة)، و9 سنوات بسبب التحرش 23 مرة بسبعة اطفال في انكلترا عام 1998.

وفي 2015، وضع بينيل في السجن لاعتدائه جنسيا عام 1990 على فتى خلال معسكر تدريبي في ماكليسفيلد (شمال غرب انكلترا).

واوضحت النيابة العامة البريطانية انها تلقت هذه المعلومات اواخر ايلول/سبتمبر من شرطة تشستر (شمال غرب انكلترا) ما ادى الى توجيه التهم الى بينيل من جديد.

 

بور/اط