خطا فالنسيا خطوة جيدة نحو الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه ليغانيس 3-1 الثلاثاء في ذهاب دور الـ16.

وحسم فالنسيا نتيجة المباراة بهدفين مبكرين لمنير الحدادي (3) والفارو ميدران (25) قبل ان يقلص اصحاب الارض الفارق مطلع الشوط الثاني عبر الفنزويلي داروين ماشيس (59)، لكن الدولي البلجيكي المغربي الاصل زكريا البقالي اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
&
ايبار وخيخون&
&
وحذا حذوه ايبار بفوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين للبرتغالي تياغو مانويل بيبي (2) ودافيد خونكا (89) مقابل هدف لبورخا فيغيرا (62).
&
وتعادل الكوركون (درجة ثانية) مع اسبانيول بهدف لالفارو خيمينيز (51) مقابل هدف للارجنتيني بابلو بياتي (84).
&
ويلعب لاحقا ريال بيتيس مع ديبورتفيو لاكورونيا.
&
ويبدأ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه ضد هيركوليس اليكانتي من الدرجة الثالثة غدا الاربعاء.
&
ويحتفظ برشلونة، بطل المسابقة في الموسمين الاخيرين، بذكرى سيئة من لقائه الاخير مع فريق مدينة اليكانتي عندما كان يلعب في الدرجة الاولى في موسم 2010-2011 حيث حقق المفاجأة وتغلب على الفريق الكاتالوني في عقر داره ملعب كامب نو 2-صفر.
&
لكن هيركوليس هبط في نهاية الموسم الى الدرجة الثانية ثم الى الثانية "باء" التي تعادل الدرجة الثالثة.
&
ويلعب غدا ايضا فورمنتيرا (رابعة) مع اشبيلية، وغيخويلو (ثالثة) مع اتلتيكو مدريد، وتوليدو (ثالثة) مع فياريال، ومورسيا (ثانية) مع سلتا فيغو، وغرناطة مع اوساسونا، وقرطبة (ثانية) مع ملقة.
&
ويختتم ذهاب دور ال16 بعد غد الخميس بلقاءات راسينغ سانتاندر (ثالثة) مع اتلتيك بلباو، وخيمناستيك تارانغونا (ثانية) مع الافيس، وهويسكا (ثانية) مع لاس بالماس، وبلد الوليد (ثانية) مع ريال سوسييداد.
&
ويخوض ريال مدريد غدا اياب دور ال16 مع كولتورال ليونيسا (ثالثة ايضا).
&
وكان ريال مدريد اكتسح ضيفه المتواضع 7-1 ذهابا في 26 تشرين الثاني/اكتوبر الماضي.
&
وخاض ريال مدريد مباراة الذهاب مبكرا استثنائيا كونه سيشارك في بطولة العالم للاندية بصفته بطلا لاوروبا في كانون الاول/ديسمبر.
&
&

شاهد أهداف مباراة فالنسيا وليغانيس: