يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رنالدو إلى الوصول إلى شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن خلال مواجهة الكلاسيكو المقبلة بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو ضمن الجولة الـ14 من البطولة الإسبانية.

حازم يوسف-إيلاف: يأمل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني في الوصول إلى شباك الحارس الألماني للغريم التقليدي برشلونة مارك أندريه تير شتيغن خلال مواجهة الكلاسيكو المقبلة ضمن الجولة الرابعة عشرة من البطولة الإسبانية.

واستعاد أيقونة نادي العاصمة الإسبانية أرقامه التهديفية الرائعة في الوقت المناسب فبعد بداية مخيبة للآمال في الليغا، انتفض كريستيانو رونالدو مسجلاً "ثلاثيتين" في شباك ألافيس وأتلتيكو مدريد ثم ثنائية في مرمى سبورتينغ خيخون.

وسمحت الانتفاضة الأخيرة للدون البرتغالي في تربعه على عرش هدافيّ الليغا بـ10 أهداف بفارق هدف عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي واثنين عن العضاض الأوروغوياني لويس سواريز.

وخاض الدون البرتغالي 25 مباراة بين الغريمين الإسبانيين اللدويّن محرزاً خلالها 16 هدفاً منها أربع ركلات جزاء وضعته في المرتبة الثالثة لهدافيّ الكلاسيكو خلف البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ21 هدفاً ثم مواطنه ألفريدو دي ستيفانو بـ18 هدفاً.

وبالتحديد فقد أحرز "CR7" 11 هدفاً من أهدافه الـ16 في مرمى برشلونة بواسطة القدم اليمنى وثلاثة أهداف بالقدم اليسرى مقابل هدفان بالرأس.

وتُعول الجماهير المدريدية على النجم البرتغالي في هزّ الشباك الكاتالونية خاصة أنه يتألق كلما حلّ مع الفريق الملكي على ملعب كامب نو إذ أحرز 10 أهداف في معقل الغريم التقليدي مقابل خمسة أهداف في قلعة سانتياغو برنابيو فيما أضاف هدفه الـ16 في تاريخ مواجهات الكلاسيكو على ملعب مستايا في نهائي كأس الملك نسخة عام 2011.

ونجح نجم نادي العاصمة الإسبانية في إصابة شباك ثلاثة حراس برشلونيين هم الدولي الإسباني السابق فيكتور فالديس الذي يدافع حالياً عن عرين ميدلزبره الإنكليزي وبديله المخضرم خوزيه مانويل بينتو ثم التشيلي كلاوديو برافو قبل انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي صيف هذا العام.

وإلى التفاصيل، فقد هزّ كريستيانو رونالدو شباك فيكتور فالديس ثمان مرات مقابل خمس لبديله المخضرم بينتو الذي كان غالباً ما يحرس لقاءات برشلونة في مسابقة كأس ملك إسبانيا بالإضافة إلى ثلاثة أهداف في مرمى الحارس التشيلي الفائز بلقب كوبا أميركا مع منتخب بلادها عاميّ 2015 و2016.

اللافت أن قائد منتخب البرتغال تمكن من إصابة الشباك الكاتالونية في كافة المسابقات المحلية وهنا يدور الحديث حول الليغا وكأس الملك وكأس السوبر فيما فشل في التسجيل خلال مواجهتي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسخة عام 2011 التي عرفت تتويج البلوغرانا باللقب الرابع في تاريخه.

وكان النادي الملكي قد تعاقد مع كريستيانو رونالدو في انتقالات صيف عام 2009 آتياً من صفوف مانشسستر يونايتد الإنكليزي في صفقة قياسية في ذلك الوقت بلغت قيمتها 94 مليون يورو.

ومنذ ارتدائه القميص الأبيض، حقق"CR7" جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب العالم في مناسبتين عاميّ 2013 و2014 فيما يسير بخطى ثابتة نحو الظفر بالثالثة هذا العام بعد تتويجه بلقبيّ دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية.

ونظير عامه الرائع، توج كريستيانو رونالدو بجائزة "أفضل لاعب في أوروبا" التي يمنحها الاتحاد القاري لكرة القدم فيما يضع "CR7" عينه على الظفر بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2016 بالإضافة إلى جائزة الفيفا لـ"الأفضل عالمياً".