طالب نادي اتلتيكو ناسيونال الكولومبي الذي كان مقررا ان يواجه تشابيكوينسي البرازيلي في الدور النهائي لمسابقة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا سود أميريكانا"،&بمنح كأس البطولة إلى الفريق البرازيلي الذي لقي أغلب عناصره حتفهم مساء الاثنين في حادث تحطم طائرتهم بالقرب من مدينة ميديين الكولومبية.

وحث&اتلتيكو ناسيونال&الكونميبول (اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم) على أن يتم تسليم كأس كوبا سوداميريكانا (كأس اميركا الجنوبية) الى نادي تشابيكوينسي بشكل فخري، تكريما للضحايا الذين لقوا حتفهم.

ونشرالنادي الكولومبي بيانا عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"&قدم من خلاله التعزية لجماهير تشابيسوينسي وكان أبرز جملة فيه "بالنسبة لنا، وإلى الأبد، تشابيسوينسي هو بطل كوبا سود أمريكانا 2016".

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية بعد الحادثة تعليق جميع أنشطته لحين إشعار آخر، ولكنه كشف عن استقباله خطابًا من قبل نادي أتليتكو ناسيونال الطرف الآخر في نهائي البطولة يطلب فيه تسليم الكأس إلى نادي تشابيسوينسي.

واعلنت السلطات الكولومبية الثلاثاء ان حصيلة حادث تحطم الطائرة&هي 71 قتيلا و6 ناجبين بعدما تبين ان اربعة ممن وردت اسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا الرحلة.

ونجا 6 اشخاص في الحادث هم 3 لاعبين: جاكسون فولمان والن روشيل وهيليو هيرميتو زامبيير نيتو، وعنصران من طاقم الطائرة (المضيفة خيمينا سواريز والفني إروين توميري) وصحافي (رافايل هينسيل) بحسب ما اعلنه الطيران المدني لوكالة فرانس برس مشيرا الى انه تم نقلهم جميعا الى مستشفيات قريبة.

وكان من المفترض ان يتواجه تشابيكوينسي الاربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال في ذهاب الدور النهائي لمسابقة "كوبا سوداميريكانا"، البطولة الثانية من حيث الاهمية في اميركا الجنوبية بعد "كأس ليبرتادوريس" والموازية للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في القارة الاوروبية.

وكان الفريق البرازيلي المتواضع فاجأ كرة القدم الاميركية اللاتينية ببلوغه المباراة النهائية للمسابقة للمرة الاولى في تاريخه بعدما اطاح بسان لورنزو الارجنتيني القوي في الدور نصف النهائي.

وتحطمت الطائرة في المنطقة الجبلية ال غوردو على ارتفاع 3300 م عن سطح البحر في بلدة لا اونيون على بعد 50 كلم من مدينة ميديين ثاني المدن الكولومبية شمال غرب البلاد وذلك قبل 5 دقائق من موعد هبوطها في مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو الذي يخدم ميديين.

تغريدة أتليتكو ناسيونال التي طلب فيها تسليم اللقب لخصمه المنكوب:

&