تتصدر المواجهة المقررة السبت بين الغرافة والريان حامل اللقب مباريات المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم والتي تفتتح الخميس بثلاث مباريات، على ان تقام الجمعة ثلاث مباريات ايضا احداها تجمع الجيش المتصدر بمضيفه الاهلي السابع.

ولطالما ارتدت المواجهة بين الغرافة الخامس حاليا (14 نقطة) والريان الرابع (16 نقطة) طابعا مميزا ولن تخرج مباراة السبت عن هذا الاطار خصوصا ان الفارق بين الفريقين نقطتين فقط وهما يسعيان الى اللحاق بالجيش المتصدر قبل فوات الاوان خصوصا ان الاخير يبتعد عن الاول بفارق 8 نقاط وعن الثاني بفارق 6 نقاط.

ويعد اكتمال صفوف الفريقين عاملا هاما في ارتفاع حدة المنافسة في هذه المواجهة، خاصة الغرافة الذي وجد في المدافع الغاني رشيد سومايلا ضالته مما ساهم في ايقاف الخسائر، الى جانب المهاجمين السلوفاكي فلاديمير فايس والمجري كريستيان نيميث، فيما يقود الريان تاباتا هداف الفريق والاسباني سيرخيو غارسيا ولاعب الوسط الكوري الجنوبي كو ميونغ جين.

ومن جهته، يخوض الجيش المتصدر (22 نقطة) اختبارا لا يخلو من الصعوبة مع الاهلي السابع (9 نقاط) الذي يحاول استعادة مستواه السابق وتعويض ما فاته في المرحلة السابقة عندما اهدر الفوز على السيلية في الوقت القاتل.

ويعول الجيش كثيرا على البرازيلي رومارينيو هداف الفريق والدوري، والاوزبكستاني ساردور راشيدوف، بينما يعتمد الاهلي على الثلاثي الضارب المكون من مشعل عبد الله والكونغولي ندومبي موبيلي والايفواري ويلفريد كيسيتو ياسو.

ومن جهته، يأمل السد الثاني (18 نقطة) تجنب السقوط مجددا في شرك الخور العاشر (8 نقاط) الذي فاز في مباراة وتعادل في اخرى خلال المواجهتين اللتين خاضهما ضد منافسه الموسم الماضي.

ولن تكون مواجهة لخويا الثالث (18 نقطة) سهلة ايضا ضد السيلية الحادي عشر (6 نقاط) في ظل الاداء الدفاعي المتواضع الذي يقدمه الفريق هذا الموسم لكن الكفة تميل لمصلحة الاول في ظل الفوارق الفنية.