تحدث الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب مع رئيس اللجنة الالومبية الدولية الالماني توماس باخ ليعرب له عن دعمه الكبير" لترشيح مدينة لوس انجليس لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية لعام 2024.

واوضح بيان للجنة ترشيح لوس انجليس 2024 ان الرئيس المنتخب ترامب عبر خلال محادثة مع "الرئيس باخ عن دعمه القوي لمشروع لوس انجليس تنظيم العاب كبيرة".
 
واكدت اللجنة ان هذه المحادثة الهاتفية جرت الاربعاء وتمت بمبادرة من عمدة لوس انجليس إريك غارسيتي.
 
من جهتها، اكدت اللجنة الاولمبية الدولية لوكالة فرانس برس هذا الاتصال الهاتفي دون اعطاء المزيد من الايضاحات.
 
وتتنافس لوس انجليس التي سبق لها استضافة العرس الاولمبي مرتين عامي 1932 و1984، مع بودابست وباريس على تنظيم نسخة 2024. ولم تستضف الولايات المتحدة اي دورة اولمبية منذ عام 1996 عندما اقيمت في اتلانتا. وسيتم اختيار البلد المضيف من قبل اللجنة الاولمبية الدولية في ايلول/سبتمبر 2017 في العاصمة البيروفية ليما.
 
وكان العديد من المراقبين للحركة الاولمبية اعتبروا انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة بمثابة ضربة موجعة لترشيح لوس انجليس وذلك بسبب تصريحاته المثيرة للجدل بخصوص الاسلاموفوبيا والتمييز العنصري والجنس خلال حملته الانتخابية.
 
وقال ديك باوند النائب السابق لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية والذي لا يزال حتى الان عضوا بها، في تصريح لوكالة فرانس برس ان انتخاب ترامب "قد يكون له تأثير" مع اعترافه بانه "من الصعب تقدير ذلك كون الالعاب الاولمبية مهمة جدا بالنسبة الى اي رجل سياسي".