انفرد الجزيرة بالصدارة بفوزه على الحسين 5-2 وخسارة شريكه السابق شباب الاردن امام الاهلي 2-3 الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاردني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على استاد الحسن بمدينة اربد، سجلت الاهداف السبعة عن طريق محترفين سوريين، فوقع فهد يوسف (16) ومارديك مارديكيان (42 و70 من ركلة جزاء) ومحمد الرفاعي (80 و88) اهداف الجزيرة، ومحمد زينو (5 و65 من ركلة جزاء) هدفي الحسين.

وهو الفوز الرابع للجزيرة مقابل خسارة وحيدة فرفع رصيده الى 12 نقطة، فيما تراجع الحسين الى المركز الخامس برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف خلف الوحدات الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه منشية بني حسن 2-1 على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان.

وانهى الوحدات حامل اللقب الذي لم يعرف طعم الفوز في المراحل الثلاث الماضية الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما طارق خطاب (12) ومنذر ابو عمارة (24)، وقلص خلدون الخزام النتيجة في الدقيقة 88، بعدما أضاع السنغالي ديمبا ديكاتا ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني (55).

وهو الفوز الثاني للوحدات مقابل تعادلين وخسارة فرفع رصيده الى 8 نقاط تقدم بها الى المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد منشية بني حسن عند 7 نقاط وتراجع الى المركز السادس.

وفي المباراة الثانية على استاد عمان الدولي، قلب الأهلي تخلفه أمام شباب الأردن الى فوز 3-2 وسط أجواء ماطرة ورياح قوية.

وجاءت الأهداف الخمسة في الشوط الثاني فتقدم احمد العيساوي للأهلي في الدقيقة 50، ورد عليه شباب الأردن بهدف التعادل عن طريق رائد النواطير في الدقيقة 53 ثم تقدم عن طريق محمد عمر الشيشاني من ركلة جزاء في الدقيقة 68، قبل ان ينجح محمود مرضي في قلب النتيجة لصالح الاهلي بتسجيله هدفين في الدقيقتين (75 و85).

وعوض الأهلي خسارة المرحلة الماضية أما الفيصلي ليرفع رصيده الى 9 نقاط متساويا مع شباب الأردن في المركز الثاني، وكلاهما حقق الفوز في ثلاث مواجهات وخسر مباراتين.

وتختتم المرحلة غدا الجمعة بثلاث مواجهات، فيلتقي الفيصلي مع ذات راس على استاد عمان الدولي، والرمثا مع الصريح على استاد الحسن في إربد، وسحاب مع البقعة على استاد عمان الدولي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجزيرة 12 نقطة من 5 مباريات

2- شباب الاردن 9 من 5

3- الاهلي 9 من 5

4- الوحدات 8 من 5

5- الحسين 8 من 5