تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم صراعا من نوع خاص بين الاهلي المتصدر وحامل اللقب ومطارده مضيفه مصر المقاصة الاحد، فيما ستكون مهمة غريمه اسهل كثيرا حين يستضيف االداخلية السبت.

على ملعب السويس، يأمل الأهلي (29 نقطة) باستمرار الانتصارات وتحقيق الفوز السادس تواليا، فيما يطمح المقاصة (28 نقطة) الذي يملك مباراة مؤجلة، الى الانقضاض على الصدارة وتعويض الاخفاق في المرحلة الماضية امام الاتحاد السكندري الذي حرمه من الصدارة وتحقيق الفوز التاسع على التوالي.

وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري ان المباراة "ستكون قوية للغاية مع مصر المقاصة لانه فريق قوي ويعد المنافس الاول في المرحلة الحالية على الصدارة، ويلعب كرة قدم جماعية وهجومية"معتبرا ان ترتيبه في جدول المسابقة خير دليل على التعبير عن قدراته الحقيقية".

واضاف "هناك دوافع كبيرة للفوز لدى اي لاعب يواجه الاهلي فيقدم مجهودا مضاعفا، الامر الذي يصعب كل المواجهات علينا".

من جانبه، اعتبر المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال ان الفوز على الاهلي "يساوي 6 نقاط، واستعادة الصدارة تمصل دفعة معنوية للاعبين ورسالة الى باقي الفرق مفادها ان المقاصة يلعب بطموح مغاير في الموسم الحالي".

وعلى ملعب بتروسبورت، يدخل الزمالك السادس (19 نقطة) مرحلة جديدة تحت قيادة المدير الفني محمد حلمي الذي خلف المؤقت محمد صلاح.

وستكون المهمة الاولى لحلمي سهلة نسبيا في مواجهة الداخلية الذي يقدم موسما سيئا حتى الان، وهذا الامر سيستغل من قبل الزمالك لرغبته في تحسين موقفه ودخول المربع الذهبي.

وعلى الجانب الاخر، يأمل الداخلية في خطف نتيجة ايجابية تقلل من وطأة موقفه المتأزم والظروف الصعبة التي يمر بها.

وتنطلق المرحلة السبت بلقاء آخر يجمع سموحة الثالث (25 نقطة) مع الاتحاد السكندري الثامن (17).

ويلعب الاحد إنبي الثالث عشر مع بتروجيت الرابع (23)، والشرقية مع الانتاج الحربي، والمصري البورسعيدي الخامس (22) مع أسوان.

وتختتم المرحلة الاثنين فيلتقي المقاولون العرب مع طنطا‏، والإسماعيلي مع وادي دجلة، والنصر للتعدين مع طلائع الجيش.