بقي روما وميلان شريكين في المركز الثاني بعد ان حسم الاول دربي العاصمة مع مضيفه لاتسيو 2-صفر، وفاز الثاني على ضيفه &كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير بصعوبة 2-1 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي، حقق روما، صاحب افضل هجوم حتى الان (35 هدفا)، فوزه الحادي والستين في لقاءات الدربي مع لاتسيو مقابل 60 تعادلا و43 خسارة، والرابع على التوالي وبقي دون هزيمة في المواجهات الثماني الاخيرة بينهما.

وحقق روما الذي غاب عنه المصري محمد صلاح بداعي الاصابة وقائده التاريخي فرانشيسكو توتي، فوزه الثامن وحصد 24 نقطة من اصل 24 ممكنة في 8 مباريات خاضها هذا الموسم على الملعب الاولمبي.

وضغط لاتسيو منذ البداية فاضاع له الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (5) وهدافه تشيرو ايموبيلي (9 اهداف) مرتين (13 و20) قبل ان تميل الكفة لصالح روما في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول الذي تميز بالعصبية من الجانبين، فسيطر ميدانيا دون اي تهديد مباشر لمرمى مضيفه.

وفي الشوط الثاني، اطلق ماركو بارولو كرة قوية من 35 مترا سيطر عليها الحارس البولندي فوييسيتش تشيسني (49)، ولاحت اول فرصة لروما في اللقاء في الدقيقة 53 عندما وصلت الكرة الى البوسني ادين دزيكو هداف الفريق (12 هدفا) داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وحاول اسقاطها برأسه في المرمى لكن الحارس فيديريكو ماركيتي ابطل مفعولها.

وتابع روما افضليته وهدد بشكل مباشر مرمى مضيفه، واسقط دزيكو كرة اخرى برأسه اثر عرضية من البلجيكي راديا ناينغولان وتدخل ماركيتي مرة جديدة بنجاح (61)، ورد ايموبيلي بتسديدة قوية تحولت الى ركنية (63).

وامام الضغط الكبير للضيوف، اضطر لاتسيو الى اعتماد دفاع مبالغ فيه فكثرت الاخطاء في منطقة الخطر وجاء هدف السبق من احداها للمدافع البرازيلي والاس الذي ابعد الكرة بطريقة سيئة فوصلت الى الهولندي كيفن ستروتمان الذي تابعها في الشباك على يسار ماركيتي في اعلى الزاوية (65).

ونقصت صفوف لاتسيو بطرد دانيلو كاتالدي بسبب سوء السلوك (67)، وعزز روما تقدمه بالهدف الثاني عندما استلم ناينغولان كرة في وسط الملعب ثم انطلق بها قبل تسديدها من مشارف المنطقة ارتطمت بالارض وخدعت ماركيتي واستقرت على يساره (77).

وفوت ميلينكوفيتش-سافيتس فرصة ذهبية لتقليص الفارق في الدقائق الاخيرة.

ورفع روما رصيده الى 32 نقطة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الاخيرة، وبفارق الاهداف امام ميلان

ميلان وكروتوني&

وتخطى ميلان عقبة ضيفه المتواضع صاحب فوز واحد فقط حتى الان، وكان في طريقه الى الانتكاس مجددا لولا الهدف القاتل الذي سجله جانلوكا لابادولا في الدقيقة 86.

ووقف رصيد لاتسيو عند 28 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف نابولي وبفارق الاهداف ايصا امام اتالانتا.

على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، فاجأ كروتوني اصحاب الارض بهدف مبكر عبر دييغو فالتشينيلي اثر تلقيه كرة من السويدي ماركوس رودن امام المرمى فتابعها بيسراه على يمين الحارس جانلويجي دوناروما (26).

وضغط ميلان بقوة بحثا عن التعادل وانتظر حتى الدقيقة 41 ليدركه عبر الكرواتي ماريو باساليتش بضربة راسية اثر ركلة ركنية من غابريال باليتا.

وسنحت لميلان فرصة ذهبية للتقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء اثر عرقلة لابادولا داخل المنطقة من قبل لورنتسو كريسيتيغ لكن الفرنسي مباي نيانغ اهدرها بعدما لعبها سهلة بيمناه ابعدها الحارس بيسراه قبل ان يشتتها الدفاع (53).

وجاء الفرج في الدقيقة 86 عندما استغل لابادولا كرة خاطئة من المدافع الياندرو روزي، فسددها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس اليكس كورداتس.

&تورينو وسمبدوريا

وفاز سمبدوريا على ضيفه تورينو 2-صفر سجلهما في الشوط الثاني الباراغوياني ادغار باريتو اثر تمريرة من الارجنتيني ماتياس سيلفستري (51)، والتشيكي باتريك تشيك بتسديدة من داخل المنطقة (90+5).

ومدد نورينو عقد مهاجمه اندريا بيلوتي (22 عاما) صاحب 11 هدفا هذا الموسم، حتى 2021.

وكان بيلوتي، امل الكرة الايطالية، انتقل في 2015 من باليرمو الى تورينو مقابل 8 ملايين يورو، والتحق مؤخرا بصفوف المنتخب وسجل 3 اهداف في 5 مباريات.

ساسوولو وامبولي&

وحسم ساسوولو المواجهة مع ضيفه امبولي 3-صفر افتتحها بهدفين في الشوط الاول لورنتسو بيليغريني (22 من ركلة جزاء) بعد خطأ من حارس امبولي البولندي لوكاس سكوروبسكي ضد لنطونيو راغوتسا، وفيديريكو ريكي (36 من ركلة جزاء ايضا) اثر لمسة يد من دانييلي كورتشي.

وفي الشوط الثاني، اضاف راغوتسا الثالث بمجهود فردي من مسافة قريبة (53).

بيسكارا وكالياري&

وتعادل بيسكارا مع ضيفه كالياري 1-1.

وتقدم الضيف في الشوط الاول عبر ماركو بارييلو (24) قبل ان يخسر جهود لاعب وسطه دافيدي دي جنارو، صانع الهدف، بالصفراء الثانية (33).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، خطف جانلوكا كابراري نقطة التعادل لاصحاب الارض (90+2).

فيورنتينا وباليرمو&

وحقق فيورنتينا فوزا متأخرا على ضيفه باليرمو قبل الاخير في الترتيب بهدفين لفيديريك برنارديسكي (33) من ركلة جزاء تسبب بها النروجي من اصل مغربي هيثم العصامي، والسنغالي خوما بابكر (90) مقابل هدف للبوسني ماتو يايالو (50).

وصار رصيد فيورنتينا 23 نقطة وانتقل الى المركز الثامن، مقابل 7 لباليرمو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي كييفو مع جنوى، واودينيزي مع بولونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & &36 نقطة من 15 مباراة

2- روما & & & & 32 من 15

3- ميلان & & & & 32 من 15

4- نابولي & & & 28 من 15

5- لاتسيو & & & &28 من 15

اتالانتا & & & & 28 من 15

&

&

أهداف مباراة&روما ولاتسيو:

أهداف مباراة&ميلان وكروتوني:

أهداف مباراة&فيرونتينا وباليرمو:

&