استعاد نيس الصدارة بفوزه على ضيفه تولوز 3-صفر، وانتقل رين الى المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه سانت اتيان 2-صفر&الاحد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حسم نيس مفاجأة الموسم والحالم بلقب اول منذ عام 1959 وخامس في مسيرته (احرز الالقاب الاربعة اعوام 1951 و1952 و1956 و1959) النتيجة خلال 3 دقائق تقريبا بعد ان تقدم بهدفين في الشوط الاول.

وافتتح الاسان بليا التسجيل اثر تمريرة بينية من البرازيلي دانتي (23) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، واضاف المغربي يونس بلهندة الثاني اثر تمريرة بينية ايضا من اللاعب البرازيلي ذاته (26).

وفي الشوط الثاني، وقع العاجي جان مايكل سيري على الهدف الثالث اثر تمريرة رأسية من بليا تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (65).

ورفع نيس رصيده الى 39 نقطة وابتعد 3 نقاط عن موناكو الذي تصدر السبت&مؤقتا بفوزه على ضيفه باستيا 5-صفر.

رين ولوريان&

وفي المباراة الثانية، اعاد رين الوصل مع الفوز بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام لوريان صاحب المركز الاخير 1-2.

ويدين رين بالفوز اولا الى الفرنسي من اصل كاميروني بول-جورج نتيب الذي سجل الهدف الاول بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى من بنجامان اندريه تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (54).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز البولندي كميل غروتسكي بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة لودوفيك بال (90+2).

&صمم موقت للوبيس

وارتفع رصيد رين الى 27 نقطة مقابل 22 لسانت اتيان التاسع، وتقدم بفارق نقطة على غانغان الذي تغلب امس على نانت 2-صفر، ونقطتين على ليون الذي توقفت مباراته مع مضيفه متز السبت في الدقيقة 31 بسبب اصابة حارس الاول انطوني لوبيس جراء رمي المفرقعات على ارض الملعب.

وكتب لوبيس على صفحته في انستاغرام انه يعاني "من صمم نتيجة الاصابة لكن ذلك لن يؤثر على مستقبله".

واجرى لوبيس فحوصا في احد مستشفيات متز بعد خروجه مباشرة من الملعب، واستشار الاحد طبيبا اختصاصيا في هذا النوع من الاصابات، واوضح اللاعب انه سيخضع للعلاج لمدة اسبوعين.

وتبقى مشاركة لوبيس غير مؤكدة مع ليون الاربعاء ضد اشبيلية الاسباني في الجولة السادسة الاخيرة في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

مرسيليا ونانسي&

وحقق مرسيليا فوزه الخامس في البطولة مقابل 6 تعادلات و5 هزائم على حساب ضيفه نانسي 3-سفر وانتقل الى المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

وسجل فلوريان توفان الهدف الاول في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها في اعلى الزاوية اليمنى (46).

واضاف لاعب ليون السابق بافيتيمبي غوميس الهدف الثاني اثر ركنية نفذها توفان وتابع الكرة بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (80).

وخسر نانسي جهود مهاجمه بينوا بدريتي بالحمراء (82)، فاستغل مرسيليا النقص وسجل الهدف الثالث بواسطة الكاميروني كلينتون موا نجي (90+3).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس & & & & & & & &39 نقطة من 16 مباراة

2- موناكو & & & & & & 36 من 16

3- باريس سان جرمان & &35 من 16

4- رين & & & & & & & &27 من 16

5- غانغان & & & & & & 26 من 16

&

أهداف مباراة&نيس ولوريان :

أهداف مباراة&مرسيليا ونانسي:

&