تقدم ليونيد سلوتسكي باستقالته من تدريب سسكا موسكو الروسي الذي امضى معه سبعة اعوام ناجحة، وهو سيتخلى عن مهمته مباشرة بعد مباراة الاربعاء ضد توتنهام الانكليزي في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وستكون مباراة الاربعاء المقررة في لندن على ملعب "وايت هارت لاين" هامشية بالنسبة لصراع التأهل الى الدور الثاني من دوري الابطال لان الفريقين فقدا الامل، لكنها ستكون مهمة من اجل المركز الثالث الذي ينقل صاحبه الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ويحتل سسكا حاليا المركز الرابع الاخير في المجموعة الخامسة بفارق نقطة خلف توتنهام، فيما حسم موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني بطاقتي هذه المجموعة الى ثمن النهائي.

واستلم سلوتسكي مهمة الاشراف على سسكا موسكو منذ تشرين الاول/اكتوبر 2009 حين خلف الاسباني خواندي راموس، وهو قاد الفريق الى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات اعوام 2013 و2014 و2016 والكأس المحلية عامي 2011 و2013 والكأس السوبر عامي 2013 و2014.

واشرف سلوتسكي على المنتخب الروسي من اب/اغسطس 2015 خلفا للايطالي فابيو كابيلو وحتى حزيران/يونيو الماضي، وذلك تزامنا مع تدريب سسكا، قبل ان يتخلى عن المهمة اثر خروج بلاده من الدور الاول لكأس اوروبا 2016.

ولم يكشف سسكا عن هوية المدرب الذي سيخلف سلوتسكي لكن صحيفة "سبورت اكسبرس" ذكرت ان البيلاروسي فيكتور غونشارنكو الذي يشرف حاليا على الفريق الروسي الاخر اوفا، سيستلم المهمة بدلا من المدرب السابق لاورالان ايلسيتا واف سي موسكو وسامارا.