سيكون الجزيرة مرشحا فوق العادة للحفاظ على صدارته عندما يستضيف حتا السابع الجمعة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد قمة خاصة بين الوحدة والعين.

وتفتتح المرحلة الخميس باربع مباريات تجمع الوصل مع دبا الفجيرة، والظفرة مع الشباب ، والاتحاد كلباء مع الامارات، وبني ياس مع النصر ، ويلعب الجمعة ايضا الشارقة مع الاهلي.

واستغل الجزيرة سقوط الوصل امام العين الاحد الماضي ليستعيد صدارة الترتيب التي كان خسرها في المرحلة السادسة بتعادله مع الامارات 1-1، قبل ان يحقق ثلاثة انتصارات متتالية اخرها على الشباب 7-3 الذي الحق به اقسى خسارة في تاريخه.

وسجل الدولي علي مبخوت اربعة اهداف امام الشباب من اصل سبعة لفريقه، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا وليحقق رقما شخصيا هذا الموسم بعدما سجل 3 اهداف او اكثر في 3 مناسبات.

وقبل انطلاق الموسم لم يكن الجزيرة الذي يقوده الهولندي هينك تين كات مرشحا للمنافسة على اللقب ،لكنه ضرب كل التوقعات عرض الحائط بعدما فاز في سبع مباريات وتعادل مرتين ليعتلي القمة برصيد 23 نقطة مع امتلاكه للقاء مؤجل سيلعبه مع العين في 23 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وتكمن قوة الجزيرة في خط هجومه الذي سجل 27 هدفا بواقع ثلاثة اهداف في المباراة الواحدة، كما احتل قائمة افضل دفاع بستة اهداف دخلت شباكه منها ثلاثة في مباراة الشباب الاخيرة.

وتبدو ارجحية الجزيرة واضحة في مواجهة حتا الصاعد حديثا ومفاجأة الموسم والذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه النصر 2-1 في المرحلة الماضية جعلته يحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة.

وتتجه الانظار الجمعة الى قمة الوحدة السادس (16 نقطة) والعين الثالث (19 نقطة)، حيث توصف مباريات الفريقين عادة بانها "كلاسيكو الامارات "، وهي تكتسب اهميتها بان الفريقين يتطلعان للفوز وحده لان خسارة اي نقطة ستجعلهما يبتعدان عن فرق الصدارة.

وفقد العين نقطتين فقط في 7 مباريات خاضها حتى الان وله ثلاث مباريات مؤجلة مع الاهلي والجزيرة وحتا ، في حين ان نتائج الوحدة كانت متذبذبة فخسر مباراتين وتعادل في اربعة.

وسيكون اعتماد الوحدة على التشيلي خورخي فالديفيا والارجنتيني سيباستيان تيغالي ثاني ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا، في حين ان عمر عبد الرحمن الفائز مؤخرا بجائزة افضل لاعب في اسيا سيكون نقطة الثقل في العين مع الثنائي البرازيلي كايو فرنانديز وداينفريس دوغلاس بغياب الجناح الكولومبي السريع دانيلو اسبريا الموقوف لمباراة واحدة.

ويتطلع الوصل الثاني وصاحب 22 نقطة لاعتلاء الصدارة مؤقتا حين يستضيف دبا الفجيرة الثاني عشر ( 5 نقاط) غدا ، وستكون مهمة الاهلي الرابع( 18 نقطة) اصعب في مواجهة مضيفه الشارقة الثامن ( 13 نقطة) والمنتشي بفوزه في اخر مباراتين على بني ياس والامارات.

وفي باقي المباريات ،يلعب الشباب الخامس ( 18 نقطة) مع مضيفه الظفرة التاسع( 13 نقطة)، وبني ياس الثالث عشر قبل الاخير( 4 نقاط) مع النصر العاشر ( 12 نقطة)، والاتحاد كلباء الحادي عشر( 5 نقاط) مع الامارات الرابع عشر الاخير( 3نقاط).

وكان الامارات اقال مدربه الالماني ثيو بوكير وعين مساعده التونسي نور الدين العبيدي بديلا موقتا له ،في حين ان مدرب الاتحاد كلباء الايطالي فابيو فيفياني مرشح ليكون الضحية الخامسة هذا الموسم بعدما وضعته ادارة النادي بين خيار الفوز على الامارات غدا او الرحيل.