يبدو الجزيرة مرشحا لمواصلة انطلاقته الرائعة والاستمرار في الصدارة عندما يستضيف البقعة صاحب المركز قبل الاخير الاحد المقبل في المرحلة السادسة من الدوري الاردني لكرة القدم.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط امام شباب الاردن الذي يستضيف الفيصلي الخامس غدا في قمة المرحلة، والاهلي الذي يستقبل قطب الكرة الاردنية الثاني الوحدات حامل اللقب وصاحب المركز الرابع.

ويسعى الجزيرة الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم والثاني على التوالي بعد تعرضه للخسارة الاولى امام الصريح في المرحلة قبل الماضية.

وأكد مدرب الجزيرة السوري نزار محروس على أهمية كل مباراة في المراحل القادمة إن أراد فريقه أن يتربع على القمة ويتوج باللقب، فيما اوضح مدرب البقعة عيسى الترك ان فريقه تحت ضغط الحاجة لتذوق طعم الفوز الأول والابتعاد ولو مؤقتا عن دائرة الخطر.

وكان الترك مديرا فنيا سابقا للجزيرة لاربعة أعوام حتى الموسم الماضي وهو يعلم بنقاط الضعف والقوة في صفوف فريقه السابق.

ويدخل الجزيرة مواجهة البقعة منتشيا بفوزه على الوحدات الاثنين الماضي في افتتاح مسابقة كاس الأردن.

ويلعب شباب الأردن الذي يشارك الأهلي المركز الثاني مع الفيصلي الذي يشارك الوحدات والحسين المركز الرابع، وكلاهما يرفع شعار الفوز على الآخر في ثاني مواجهة بينهما هذا الموسم بعد الاولى في نهائي درع الاتحاد والتي حسمها شباب الاردن بفوز كاسح 5-1.

وسيكون الآهلي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أمام الوحدات .

ويطمح الأهلي بطل كأس الأردن الموسم الماضي وكأس الكؤوس هذا الموسم على حساب الوحدات بالذات، الى استغلال تردي الحالة المعنوية للاعبي حامل اللقب عقب الخسارة المدوية امام الجزيرة 1-3 في الجولة الأولى من كأس الأردن.

في المقابل، يسعى الوحدات الى مصالحة جماهيره الغاضبة وكسب 3 نقاط غالية قد تمنحه المركز الثاني على اللائحة.

ويلتقي الحسين مع جاره الرمثا العاشر (5 نقاط) والمنتشي بفوزين كبيرين على الصريح 5-3 في المرحلة الماضية وسحاب 4-صفر في الجولة الاولى من مسابقة كأس الأردن، وكلاهما بحاجة ماسة للفوز ما يعطي لديربي الشمال نهكة إضافية.

ويلعب منشية بني حسن مع الصريح لفك شراكة المركز السابع، فيما يسعى ذات راس الثاني عشر الأخير (نقطة واحدة) لتذوق طعم الفوز الأول على حساب ضيفه سحاب التاسع (6 نقاط).