اعلن برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الخميس انه وجه دعوة الى فريق تشابيكوينسي البرازيلي الذي نجا 3 لاعبين فقط من صفوفه في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقلهم في كولومبيا الاسبوع الماضي، للمشاركة في كأس جوان غامبر في آب/اغسطس المقبل.

واوضح النادي الاسباني في بيان له انه يرغب في "المساهمة باعادة بناء النادي من الناحيتين المؤسساتية والرياضية ومساعدته على استعادة مستوى المنافسة الذي كان يتمتع به".

واضاف النادي ان الفكرة هي تحويل هذه المباراة الودية التي تنظم سنويا في ملعب كامب نو تكريما لمؤسس النادي الكاتالوني، الى "تكريم كبير من عالم كرة القدم" لضحايا الحادث، من خلال العديد من المبادرات التي سيتم تفصيلها فيما بعد.

ونجح الفريق البرازيلي المتواضع في جنوب البلاد في تحقيق انجاز رائع ببلوغه الدور النهائي لمسابقة كأس اميركا الجنوبية "سوداميريكانا" والتي تعادل مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في القارة العجوز، حيث كان سيلاقي اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ميديين.

ووقع الحادث في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وقبل 5 دقائق من هبوط الطائرة في مطار ميديين، حيث تحطمت واسفرت عن مقتل 71 من اصل 77 راكبا.

وادت الكارثة الى تضامن وتكريم كبيرين من عالم الرياضة.

واعلنت اندية برازيلية كبيرة عدة استعدادها لاعارة بعض لاعبيها بالمجان الى تشابيكوينسي في موسم 2017.